إعلان

انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بالشرقية

01:29 م الثلاثاء 31 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-هبه القصاص:

أطلق الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، شارة بدء فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بمحافظة الشرقية، بوحدة طب الأسرة بالملكيين البحرية التابعة للإدارة الصحية بمركز الحسينية.

وأوضح مسعود، أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية، ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضي بشكل آمن، والتي تستهدف جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عامًا، والمواطنين من عمر ١٨ حتي ٤٠ عامًا ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

ويجري عمل الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوي لدى مرضى الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه جرى تحديد أماكن العمل بالمبادرة، وتخصيص عيادات ثابتة داخل ٣٥٨ مركزًا ووحدة صحية، بمختلف الإدارات الصحية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان