إعلان

وزير الأوقاف السوداني الأسبق: إنجازات ومشروعات مؤتمر "الإفتاء" تحقق واجب الوقت الإفتائي

02:22 م الخميس 05 أغسطس 2021

الدكتور محمد الياقوتي وزير الأوقاف السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد الياقوتي وزير الأوقاف السوداني الأسبق، إن دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم استطاعت عبر مؤتمرها العالمي السادس أن تجمع العلماء والمفتين من مختلف دول العالم حول موضوع الساعة الذي تناولته محاور المؤتمر.

وأضاف في بيان له، الخميس، أننا في عصر تكثر فيه النوازل والمستجدات؛ مما يحتم علينا أن نفعِّل الفتاوى المجمعية التي تلم شمل الأمة وتحقق الاستقرار في المجتمعات.

وأشار إلى أن التحول الرقمي داخل مؤسسات وهيئات الإفتاء هو الآخر أصبح واقعًا ملحًّا، وهو ما اختبرنا ضرورته منذ بداية جائحة كورونا حتى تستطيع أن تلبي هذه المؤسسات حاجات المسلمين وتساؤلاتهم المستجدة.

وتوجه وزير الأوقاف السوداني الأسبق بالتهنئة وخالص الدعاء إلى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء، على نجاح المؤتمر وما أعلن فيه من إنجازات ومشروعات هي بحق تحقق واجب الوقت الإفتائي.

وعقدت دار الإفتاء المصرية، تحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، مؤتمرها السنوي السادس تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون» في الثاني والثالث من شهر أغسطس الماضي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور وفود من 85 دولة، يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك شارك نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم.

وشهد المؤتمر إزاحة الستار عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تثري الحقل الإفتائي في الداخل والخارج، وتستشرف بها الدار والأمانة ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طَموح ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية، وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان