إعلان

الصحة: لم نرصد حالات مصابة بالسلالة الهندية و900 ألف مواطن حصلوا على اللقاح

12:49 ص الثلاثاء 04 مايو 2021
الصحة: لم نرصد حالات مصابة بالسلالة الهندية و900 ألف مواطن حصلوا على اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يتم عمل تتبع جيني بصفة دورية في مصر لمعرفة الفيروسات والسلالات الجديدة، حيث كان آخرها منذ أسبوعين ولم يتم رصد أي حالات من سلالات أخرى مثل "الهندية" أو غيرها.

وأوضح "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن نسب الإشغال في المستشفيات تزداد بسبب إصابات فيروس كورونا، موضحا أن نسب الإشغال في المستشفيات لمصابي كورونا بلغ 47 %.

وأضاف أن الوزارة بها منظومة لمتابعة توفير الأكسجين واستخدامه، مؤكدا أن المخزون الاستراتيجي لأنابيب الأكسجين متوفر لجميع المستشفيات، مشددًأ على أن هالة زايد وزيرة الصحة تابعت توريد عدد من أجهزة عمل الأشعة المقطعية للمستشفيات.

وأكد أن مصر تنتج كمية من الأكسجين تقدر ما بين 350 إلى 400 ألف لتر بشكل يومي من خلال مصانع الحديد والصلب، لافتا إلى وجود سيارات طوارئ تابعة للوزارة بالأقاليم لتوفير الأكسجين للمستشفيات.

وأشار إلى أنه تم تحديد أسعار للأكسجين على مستوى الجمهورية يتم الالتزام بها من قبل المستشفيات الخاصة ويتم رصد المخالفات والتعامل معها، كما تم غلق مركز طبي يستقبل طبي يستقبل الحالات المصابة بفيروس كورونا دون تصريح.

وشدد على أنه هناك زيادة في أعداد المواطنين الذين سجلوا أسماءهم للحصول على لقاح كورونا حيث تجاوز العدد 2 مليون مواطن، مؤكدا أن 900 ألف مواطن حصلوا على اللقاح حتى الآن.

ونوه إلى أنه تم توفير مكان لائق للمواطنين لتلقى لقاح كورونا بالمجان، كما تم توفير فرق طبية لتطعيم كبار السن باللقاح المضاد لكورونا أينما كانوا بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان