إعلان

بدء اجتماع وزير الأوقاف مع مديري المديريات لبحث الاستعدادات النهائية لشهر رمضان

11:13 ص الإثنين 12 أبريل 2021

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

بدأ صباح الإثنين، اجتماع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مع مديري المديريات الإقليمية عبر "فيديو كونفرانس"، لمتابعة الاستعدادات النهائية لشهر رمضان المبارك.

ورفعت وزارة الأوقاف حالة الاستعداد للقصوى، للسيطرة على المساجد خلال الشهر الكريم، لعدم تفشي فيروس كورونا بها، مع حلول شهر رمضان المبارك.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، أن الوزارة ألغت الإجازات للأئمة وجميع العاملين، استعدادا للشهر الكريم.

وقالت المصادر، لـ "مصراوي"، إن وزارة الأوقاف أصدرت تعليماتها للأئمة بضرورة توعية الأهالي والمصلين بعدم التكدس في مسجد واحد، وضرورة أداء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة للصلاة في المنازل حفاظا على صحتهم، لعدم إعطاء فرصة لفيروس كورونا للانتشار.

ونوهت المصادر، إلى القطاع الديني أصدر تعليماته للمديريات الإقليمية بالمحافظات بضرورة متابعة المساجد عن قرب، وعدم الاكتفاء بالتقارير الواردة من المفتشين، والحرص على النزول لأرض الواقع.

وقالت المصادر، إلى أنه سيتم عمل دوريات متنقلة من قبل المفتشين على المساجد لمتابعة التزامها بالإجراءات الاحترازية وتنفيذ تعليمات الوزارة لعدم انتشار فيروس كورونا، كاشفة أنه هناك عقوبات مشددة سيتم توقيعها على المسئولين عن المسجد حال وجود مخالفات، فضلا عن غلق المسجد ما لم يلتزم الرواد.

اقرأ أيضا:

دوريات متنقلة وعقوبات مشددة.. إجراءات جديدة للأوقاف لمنع انتشار كورونا بالمساجد في رمضان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان