إعلان

دوريات متنقلة وعقوبات مشددة.. إجراءات جديدة للأوقاف لمنع انتشار كورونا بالمساجد في رمضان

04:47 م الأحد 11 أبريل 2021

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

رفعت وزارة الأوقاف حالة الاستعداد للقصوى، للسيطرة على المساجد خلال الشهر الكريم، لعدم تفشي فيروس كورونا بها، مع حلول شهر رمضان المبارك.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، أن الوزارة ألغت الإجازات للأئمة وجميع العاملين، استعدادا للشهر الكريم.

وقالت المصادر، في تصريحات لـ "مصراوي"، الاثنين، أن وزارة الأوقاف أصدرت تعليماتها للأئمة بضرورة توعية الأهالي والمصلين بعدم التكدس في مسجد واحد، وضرورة أداء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة للصلاة في المنازل حفاظا على صحتهم، لعدم إعطاء فرصة لفيروس كورونا للانتشار.

ونوهت المصادر، إلى القطاع الديني أصدر تعليماته للمديريات الإقليمية بالمحافظات بضرورة متابعة المساجد عن قرب، وعدم الاكتفاء بالتقارير الواردة من المفتشين، والحرص على النزول لأرض الواقع.

وقالت المصادر، إلى أنه سيتم عمل دوريات متنقلة من قبل المفتشين على المساجد لمتابعة التزامها بالإجراءات الاحترازية وتنفيذ تعليمات الوزارة لعدم انتشار فيروس كورونا، كاشفة أنه هناك عقوبات مشددة سيتم توقيعها على المسئولين عن المسجد حال وجود مخالفات، فضلا عن غلق المسجد ما لم يلتزم الرواد.

وأشارت المصادر، إلى أن حضور السيدات للمساجد لأداء صلاة التراويح يقتصر على وجود واعظة أو محفظة للإشراف على مصلى السيدات، وتنظيم الصلاة ومراعاة التباعد الاجتماعي، وتنفيذ الضوابط والتعليمات، سيتم السماح لهن.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اجتماعًا طارئًا بمديري المديريات الإقليمية، في التاسعة والنصف من صباح غد غدًا الاثنين، عبر فيديو كونفرانس، بشأن الاستعداد لشهر رمضان المبارك.

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن الاستعدادات النهائية للصلاة في المساجد خلال شهر رمضان المبارك.

وقال وزير الأوقاف، إن الضوابط تشمل فتح المساجد لأداء الصلاة وخطبة وصلاة الجمعة وصلاة التراويح مع الالتزام بجميع الضوابط الاحترازية.

اقرأ أيضا:

إلغاء "التهجد والاعتكاف".. الأوقاف تحدد ضوابط العمل بالمساجد في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: