إعلان

صور.. جولة محافظ الفيوم لتفقد العمل في مشروعات "حياة كريمة"

03:39 م الأحد 28 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الأحد، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، بدء الأعمال الانشائية في عدد من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز إطسا، وذلك بحضور الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا.

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن المحافظ تفقد سير العمل بمشروع رفع كفاءة مدرسة أبو صير دفنو للتعليم الأساسي، وإنشاء مبنى جديد بالمدرسة بإجمالي 14 فصلا بخلاف المعامل والمكاتب الإدارية ودورات المياه ليصل إجمالي عدد فصول المدرسة إلى ٤٤ فصلاً، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو ٧ ملايين جنيه، بهدف تخفيف الكثافة بفصول المرحلتين الإبتدائية والإعدادية والتوسع في فصول رياض الأطفال.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحافظ تفقد العمل بمشروع إعادة تأهيل وتجديد مدرسة قلهانة الإعدادية المشتركة والتي تشمل 13 فصلا سيتم زيادتها إلى 21 فصلا، بإجمالي تكلفة تبلغ نحو 4 ملايين جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال شهر أغسطس المقبل.

وقال محافظ الفيوم، إن جولة اليوم هي بداية لسلسلة من الجولات الميدانية لتفقد ومتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مركزي إطسا ويوسف الصديق، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال وإيجاد حلول عاجلة للمعوقات التي قد تواجه التنفيذ.

وتفقد سير العمل بمحطة رفع الصرف الصحي بقرية دانيال التي يتم تنفيذها بالتوازي مع محطة رفع قرية سيدنا الخضر بمركز يوسف الصديق، حيث استمع المحافظ لشرح من المهندس السيد علي محمد مدير التنفيذ بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حول مكونات ومراحل العمل بالمشروع، الذي يشمل محطة رفع وشبكة انحدار وخط طرد، وتقوم المحطة برفع مخلفاتها إلى محطة معالجة تطون المقامة على مساحة 10 أفدنة، ومن المقرر الانتهاء من أعمال المشروع خلال عام.

ووجه المحافظ مسئولي الصرف الصحي، بدخول جميع الكتل السكنية بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيز الخدمة بمشروعات الصرف الصحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان