إعلان

"القوى العاملة" تكشف موعد صرف الدفعة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة

11:35 م الخميس 11 يونيو 2020

زحام على منافذ صرف منحة العمالة غير المنتظمة والمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن منحة الإعانة التى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسى، للعمالة المؤقتة فى ظل جائحة فيروس والمقدرة بـ500 جنيهاً، ستصرف اعتباراً من (21-25) من الشهر الجارى، بذات الآليات السابقة.

وأضاف سعفان، في مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، مساء الخميس، أن المرحلة الأولى أخدت جهداً كبيراً من الوزارة حتى تم الصرف، موضحاً أن عدد الذين صرفوا المنحة فى المرحلة الأولى بلغ مليون و600 ألف، بـ800 مليون جنيه.

وتابع وزير القوة العاملة: "نفس الأعداد والمبالغ هى ذاتها فى المرحلة الثانية التى سنبدأ الصرف من يوم 21 الشهر الجارى"، مشدداً على أن الوزارة لم تتأخر فى صرف المنحة كما يعتقد البعض، موضحاً:"لم نتأخر فى الصرف ..ولكن راعينا أوقات صرف المعاشات والرواتب وتكافل وكرامة..حفاظاً على صحة المواطنين قمنا بمراعاة وقت صرف المنحة ..نحن حرصين على حصول المواطنين على المنحة وأن لا يصابوا".

وأكد سعفان، أن هناك بعض من المواطنين لم يصرفوا المحنة من المرحلة الأولى، وعددهم يبلغ 400 ألف، وتابع:" 400 ألف لم يصرفوا من الدفعة الأولى وبعضهم تقدم بشكاوى وجارى فحص شكواهم وسيتم الصرف للمستحقين".

وشدد سعفان، على أن الوزارة تولى أهتمام كبير بالعمالة المؤقتة الأكثر تضرراً فى ظل جائحة كورونا، فى صرف المنحة، مضيفًا: "الجائحة أثرت على الجميع ولكن نحن نأخذ الأكثر تضرراً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان