إعلان

علي عوف: "توافر أدوية فيروس كورونا في صيدليات الشركة المصرية بكل محافظة"

10:03 م السبت 30 مايو 2020

الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، إنه بالرغم من إغلاق الأسواق الصينية والهندية إلا أن كل الأدوية موجودة ومتوفرة، مشيرًا إلى أن المواطنين منذ بداية الأزمة بدأوا يتكالبوا على تخزين الأدوية خوفًا من نقص الدواء.

وأضاف "عوف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن الأدوية الخاصة بفيروس كورونا نوعين أحدهما خاص بتقوية الجهاز المناعي سواء "فيتامين سي أو دي والزنك" وهو ما حدث نقص فيه نتيجة تكالب الأشخاص على الأدوية، موضحًا أنه يتمكن تعويض ببدائل طبيعية، من خلال تناول الجوافة والبرتقال لما يحتويه على فيتامين سي .

وأشار، إلى أن وزارة الصحة لديها مخزون يكفي أي حالة تحتاج للأدوية الخاصة بفيروس كورونا، موضحًا: "لو سبنا هذه الأدوية في السوق الناس هتنزل تلمها وهتخزنها"، مؤكدًا أن الدولة تعاملت مع هذا الملف باحترافية شديدة، بحيث يكون لديها مخزون وفي حالة احتياج أي مريض للدواء يجده.

وتابع، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن أي مريض يقوم بإجراء الكشف خارج وزارة الصحة وقام بإجراء تحليل خارج المعامل المركزية فأن الدواء متواجد في صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية بكل محافظة، ولكن بالروشتة في صيدلة الإسعاف بالقاهرة وصيدلية سيدي جابر في مصر الجديدة وصيدلية الشكاوي بجانب معهد ناصر.

وأكد، أنه لا يمكن لأي شخص اتخاذ أدوية للسيولة تجنبًا لعدم حدوث نزيف في المخ أو مشكلات صحية أخرى، ويجب اتخاذها باستشارة الطبيب، موضحًا أنه يتم الختم على الروشتة الخاصة بالدواء الخاص بكورونا تجنبًا لعدم صرفها أكثر من مرة.

واردف "عوف": "من الممكن الناس متلاقيش أدوية فيتامين في السوق، ولكن مش ممكن الناس متلاقيش علاج كورونا، استحالة لأنها موجودة في صيدليات الشركة المصرية ومنذ بداية الأزمة كان هناك خطوات استباقية للوزارة بحيث ألا يكون هناك عجز فيها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان