إعلان

الحديدى: مصر سجلت معدل الألف حالة يومياً بعد 104 يوم وهذا تصاعد بطيء

10:10 م السبت 30 مايو 2020

لميس الحديدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علقت الإعلامية لميس الحديدي على ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قائلة: "أرقامنا اليوم هي الأعلى منذ دخول فيروس كورونا مصر منتصف فبراير الماضي، معدل الإصابة أصبح في مرحلته الحالية أكثر من ألف يومياً بالإضافة لارتفاع أعداد الوفيات لليوم التالي على التوالي مسجلاً 34 حالة".

وقالت الحديدي، خلال برنامجها "القاهرة الآن"، المذاع فير فضائية "العربية الحدث"، مساء السبت، إنه بالرغم من ارتفاع أعداد الإصابات الذي دفع الاجمالي للصعود لأكثر من 23 ألف مصاب إلا أننا لازلنا في المنحنى المسطح والزيادات أفقية وهو تصاعد بطيء بنفس المعدل.

وأضافت مقدمة "القاهرة الآن"، أن مصر وصلت إلى تسجيل 1000 حالة يومياً في 104 يوم وهو معدل بطيء مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية التي وصلت إلى معدل الإصابة الألفية يومياً بعد 31 يوم وفرنسا بعد 31 وأسبانيا خلال 25 يوم حتى سنغافورة النموذج الأقرب لمصر سجلت الإصابات اليومية معدل ألف إصابة بعد 65 يوم.

وأشارت الحديدي، إلى أن وضع مصر الحالي أفضل بكثير لأن التحرك لازال بطيئاً، مضيفًة: "لكن السؤال الأهم هو جاهزية المنظومة الصحية لاستيعاب التصاعد وهذا ماسيكشفه مؤتمر الغد لوزيرة الصحة مشيرة أنه من الصعب أن نقول حاليًا أننا في مرحلة الذورة".

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدي، أن ما يهم وزارة الصحة حاليًا هو خفض معدلات العدوى والانتشار السريع إلى النصف بغية عدم الضغط على النظام الصحي وهذا سوف يتحقق عبر تطبيق الإجراءات الاحترازية للدولة وارتداء الكمامات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان