إعلان

محافظ الغربية: تنمية القرى الأكثر احتياجًا وربطها بالقرى المنتجة

08:37 م الأربعاء 29 يناير 2020

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة شاهين:

أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على ضرورة التركيز على تنمية القرى الأكثر احتياجًا وربطها بالقرى المنتجة لتوفير فرص عمل وجذب العمالة الموجودة بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بديوان عام المحافظة، اليوم الأربعاء، لمناقشة تنمية القرى الأكثر احتياجًا وربطها بالقرى المنتجة، بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورؤساء مجالس المدن، وممثلي الجمعيات الأهلية بالغربية، حيث أكد المحافظ على ضرورة تنمية القرى المنتجة والمشهورة بالصناعات المختلفة، وإقامة مجمعات صناعية بهذه القرى لجذب الأيدي العاملة من القرى الأكثر احتياجًا، مع توفير أماكن تدريب بتلك القرى، وذلك باستغلال مراكز التدريب المهني الموجودة بالمحافظة لتدريب العنصر البشرى وتحويل القرى المنتجة إلى قرى نموذجية تتمتع بكافة الخدمات والمرافق.

ووجه "رحمي" الجمعيات الأهلية بدعم إقامة المعارض التسويقية لهذه القرى المنتجة، وذلك بالتنسيق مع رجال الأعمال، مكلفًا مديرية التضامن الاجتماعي بتسيير قوافل اجتماعية للقرى الأكثر احتياجًا لعمل مسح اجتماعي شامل لها للتعرف على مشاكل مواطنيها وحلها عن طريق الرائدات الريفيات.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء مجالس المدن، لتوفير مساحات من الأراضي لإقامة معارض تضم منتجات القرى المنتجة، ودعوة كبار المنتجين للمشاركة في هذه المعارض، على أن تقوم المحافظة بالتسويق الإعلامي لتلك المعارض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان