إعلان

في أول زيارة رسمية لمواطن مصري منذ 2014.. بكري يكشف تفاصيل رحلته لليبيا

12:13 ص الثلاثاء 28 يناير 2020
في أول زيارة رسمية لمواطن مصري منذ 2014.. بكري يكشف تفاصيل رحلته لليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنه سافر إلى دولة ليبيا، مستقلًّا طائرةً متجهة إلى بنغازي، ثم توجه منها إلى درنة، متابعًا: "هذه أول زيارة لمواطن مصري بتصريح رسمي منذ عام 2014، وسافرت".

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الإثنين: "سافرت بطيارة من برج العرب إلى بنغازي رغم التحذيرات الكثيرة التي تلقيتها من أشخاص كثيرين حول زيارة ليبيا في مثل هذا الوقت"، موضحًا: "كنت عاقد العزم على زيارة مدينة درنة الليبية التي تم إلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي فيها، والتي كانت مرتعًا خصبًا للإرهابيين والدواعش".

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن كان معه مواطن ليبي، وتوجها إلى مدينة البيضاء الواقعة على بعد 200 كيلومتر من بنغازي، مضيفًا: "بدأنا نتحرك بالليل وسط الجبال والوديان دون حراسة أو أمن، وفي اليوم التالي قابلت رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح".

وأضاف بكري أن مدينة بنغازي كان بها 11 ألف داعشي، والجيش الليبي حاصرهم بـ350 جنديًّا فقط، كما أنه علم أن هناك 7 آلاف داعشي توجهوا إلى سيناء من ليبيا خلال فترة الفوضى في 2011.

وتابع عضو مجلس النواب بأن كل الليبيين يؤكدون أن تركيا تستهدف مصر من وراء تدخلها في ليبيا، لافتًا إلى أن الحياة في ليبيا طبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان