إعلان

​وزير التعليم: الرئيس طلب زيادة مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى ألف مدرسة

03:22 م الخميس 09 يناير 2020

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر إلى ألف مدرسة، مؤكدًا أهمية الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص للعمل على إنشاء تلك المدارس.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقب التوقيع على بروتوكول إنشاء مدرسة "هويتنا" بمنطقة عين حلوان بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة وهيئة الأبنية التعليمية واتحاد بنوك مصر.

وقال الوزير إن خطة الوزارة خلال عام 2020 هي بناء المناهج الجديدة للتعليم الأساسي، موضحًا أن الوزارة ستنتهي من بناء المناهج الجديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع المسؤولين في المحافظات على إنشاء فراغات ذكية للقضاء على الكثافات في الفصول، بهدف تقديم خدمة تعليمية أفضل خلال الفترات المقبلة.

وتابع شوقي أن المدارس ليست مصنعًا للشهادات، وإنما أماكن للتعلم والتفكير والابتكار لتحقيق رؤية "مصر 2030" وتحقيق التنمية المستدامة
.
من ناحية أخرى، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن إنشاء مدرسة "هويتنا" تعكس النضج بين الوزارة والمجتمع المدني، حيث إنها منظومة متكاملة تحرص على جودة التعليم لأطفال مصر.

وأضاف أن هذه المدرسة تدعم رؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بالتركيز على الهوية والتنمية المستدامة لإعداد أجيال جديدة معتدة بشخصيتها قادرة على مسايرة تطورات العصر وقادرة على المساهمة في تنفيذ استراتيجية "مصر 2030".
ونوَّه شوقي بأهمية الشراكة بين الوزارة واتحاد بنوك مصر، ونجاح التجربة في إرساء وتوثيق نموذج متكامل لمدرسة متميزة يمكن تكراره بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وتابع أن هذه المبادرة لتطوير التعليم العام تأتي بالتوازي مع تطوير التعليم الفني بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدًا أن الوزارة هدفها تقديم تعليم مميز لكل طفل، ومجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر لتحقيق التنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن محافظة القاهرة خصصت قطعة أرض على مساحة خمسة أفدنة لإنشاء مدرسة "هويتنا" بمنطقة عين حلوان، فيما خصص اتحاد بنوك مصر 100 مليون جنيه من إجمالي مساهمات البنوك لإنشاء وتأسيس المدرسة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان