إعلان

إيران ترفض تسليم الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية المنكوبة

02:49 م الأربعاء 08 يناير 2020

إيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

قالت إيران إنها لن تُسلم الصناديق السوداء الخاصة بالطائرة الأوكرانية المكنوبة، التي والتي سقطت صباح اليوم بعد دقائق من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي، ما تسبب في مقتل كل ركابها.

قال علي عبده زادة، رئيس منظمة الطيران المدني الايرانية، اليوم الأربعاء إن طهران لن تسلم الصناديق السوداء لمصنيعها وأمريكا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية مهر.

يفحص خبراء طيران إيرانيون الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة التي تحطمت اليوم الأربعاء قرب طهران.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (اسنا) أن العثور على الصندوقين الاسودين يعني أن الخبراء الذين يحققون في أسباب التحطم يمكن أن يعملوا بشكل أكثر فاعلية .

وأضافت وكالة اسنا أن مكتب النائب العام في طهران أكد أن رفات جميع الركاب سيتم نقلها إلى خبراء الطب الشرعي.

صرح خبير في سلامة الطيران بأن طائرة الركاب الأوكرانية التي تحطمت بالقرب من مطار طهران كانت طائرة حديثة نسبيا من طراز "بوينج 737-800" ذات محركين نفاثيين.

وقال الباحث في حوادث الطيران جان-أرود ريختر من مكتب سلامة الطيران في هامبورج شمالي ألمانيا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "تم تسليم الطائرة في عام 2016، أي أنها كانت جديدة نسبيا، ولم يكن لها مالكون آخرون".

وأضاف أن الأمر يعد أسوأ حادث تحطم لطائرة مدنيّة أوكرانية، وأوضح قائلا: "الحادث كان أول حادث مميت منذ بدء تشغيل مطار أوكرانيا الدولي في عام 1994".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان