إعلان

للمرة الأولى.. مكتبة الإسكندرية تستضيف محافظي المؤسسة "الأورومتوسطية" -صور

05:01 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انطلقت، فعاليات الاجتماع الـ59 لمجلس محافظي المؤسسة "الأورو – متوسطية" "آنا ليند"، الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية للمرة الأولى.

وأعربت إليزابيث جيجو ؛ رئيسة مؤسسة "آنا ليند"، عن سعادتها لانعقاد اجتماع مجلس محافظي المؤسسة في مصر للمرة الأولى، قائلة "مكتبة الإسكندرية تمثل تاريخنا "الأورو – متوسطي" المشترك وتعد رمزًا لسعينا لبناء مستقبل أفضل".

وأضافت أن أجندة هذا الاجتماع تتضمن مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا الملحة ومنها خلق فرص عمل للشباب، وقضايا الهجرة واللجوء، والتغير المناخي، والمساواة بين الجنسين، لافتة إلى أن مؤسسة "آنا ليند" تسعى من خلال مبادراتها ومشروعاتها أن تبني الجسور بين الشعوب، وتدعم الحوار بين الثقافات والحضارات المختلفة.

وأشارت إلى أن عام 2020 سيشهد عددًا من الفعاليات الهادفة لتطوير المبادرات المقدمة للشباب بدعم من الاتحاد الأوروبي، كما أن المؤسسة وقعت مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لدعم حوار الحضارات والثقافات.

من جانبها، قالت المهندسة هدى الميقاتي؛ نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية: "نسعد باستضافة مؤسسة "آنا ليند" بمكتبة الإسكندرية، وقد سعينا دومًا لتقديم الدعم للمؤسسة والعاملين بها".

وأكدت "الميقاتي" أهمية القيم المشتركة لمكتبة الإسكندرية ومؤسسة "آنا ليند"، والمرتبطة بدعم الحوار والتسامح والاحترام والتعاون بين الشعوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان