إعلان

أستاذ طرق: نقل الوزارات للمدن الجديدة في 2020 ينعكس إيجابيًّا على جودة الحياة

03:14 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
أستاذ طرق: نقل الوزارات للمدن الجديدة في 2020 ينعكس إيجابيًّا على جودة الحياة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس: "إن المواطنين يستقرون في مساحة 7% من مساحة الدولة الكلية، ويجب الانتشار أفقيًّا بشكل عادل؛ لتحقيق جودة الحياة للمواطن"، لافتًا إلى أنه يجب عمل شبكة نقل قوية وشبكة كبيرة من الطرق في المدن جديدة؛ للتسهيل على المواطنين.

وأضاف مهدي، خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي "، اليوم الثلاثاء، أن نقل الوزارات وبعض الجهات الحومية إلى المدن الجديدة في بداية 2020، سيحدث خلخلة في الكثافات التي توجد داخل القاهرة وينعكس إيجابيًّا على جودة الحياة وتقليل نسبة التلوث، موضحًا أنه تم الانتهاء بنسبة كبيرة من مشروع محاور الطرق حتى الآن بنحو 7000 كيلومتر، وهذه الطرق ترتبط بالمشروعات التنموية المستدامة.

يُذكر أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، التقى، مؤخرًا، أندرياس شوير وزير النقل والبنية التحتية الألماني، على هامش زيارة وزير النقل إلى ألمانيا، واستعرض الوزير المشروعات العملاقه الجارية حاليًّا في قطاع النقل؛ بما في ذلك قطاع السكك الحديدية وبناء الأنفاق الجديدة وتطوير المواني. وأكد الوزير التعاون القائم مع شركة بومباردييه في مجال المونوريل، فضلًا عن التعاون المكثف مع شركة سيمنز في مجال تطوير إشارات السكك الحديدية وخطوط مترو الأنفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان