إعلان

لنشر المواطنة.. ندوة تثقيفية بمركز شباب "أبو حنس" في المنيا

01:08 م الأحد 06 أكتوبر 2019

ندوة تثقيفية داخل دير أبو حنس فيالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد المواجدي:

واصلت محافظة المنيا، اليوم الأحد، تنفيذ فعاليات برنامج "تعزيز المواطنة" والذي جرى إطلاقه في نسخته الثانية، داخل عدد من القرى الأكثر احتياجا لتقديم الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية.

ونفذت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب، ندوة تثقيفية تحت عنوان "المواطنة والانتماء والتسامح، داخل مركز شباب أبوحنس.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، في بيان اليوم الأحد، نهدف إلى نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الاستراتيجية للمحافظة، والتي قوامها الأساسي بناء الإنسان و تعزيز العمل والبناء والتنمية، ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.

وأضاف المحافظ، أن البرنامج يجرى تنظيمه بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة المنيا، وعدد من مديريات الخدمات والمجلس القومي للمرأة.

وقال مندي عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة، إن البرنامج يتضمن عدة محاور منها التعايش السلمي والموطنة، ونبذ العنف والتطرف.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان