إعلان

باللوائح.. من يقود اتحاد الكرة بعد سلسلة الاستقالات؟

03:15 ص الأحد 07 يوليه 2019

اتحاد الكرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد شريف:

أعلن عدد من أعضاء اتحاد الكرة المصري عن استقالاتهم من مناصبهم، بعد دقائق قليلة من استقالة هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد، عقب خسارة منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا وخروجه من دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا 2019.

الرباعي (حازم إمام، سيف زاهر، أحمد مجاهد وخالد لطيف) أعلنوا استقالاتهم بشكل رسمي إلى جانب أبوريدة، وذلك وفقًا لما ورد عبر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.

بينما تراجع الثلاثي كرم كردي، عصام عبدالفتاح ومجدي عبدالغني عن الاستقالة؛ بحذف البيانات الخاصة بهم من صفحة الاتحاد الرسمية بموقع فيسبوك، بعد نشرها بدقائق.

لائحة اتحاد الكرة المصري تنص على أنه في حالة استقالة مجلس الإدارة أو عدد من أعضائه مما يفقده النصاب القانوني لانعقاده، فإن المجلس بالكامل يُصبح منحلًا.

ويفقد اتحاد الكرة نصابه القانوني، ويصبح مُنحلًا في حالة استقالة نصف أعضائه، وهو ما لم يحدث حتى الآن في ظل استقالة أربعة أعضاء والرئيس فقط، من بين 11 عضوًا.

كما تنص اللائحة على تولي المدير التنفيذي للاتحاد ثروت سويلم حاليًا إدارة شئون الاتحاد كرئيس مؤقت له لمدة ثلاثة أشهر، على أن يتم الإعلان خلال هذه الفترة عن إجراء انتخابات لمجلس الإدارة.

وفي ظل تراجع الثلاثي كردي، عبد الفتاح وعبد الغني عن الاستقالة، فإن النصاب القانوني لمجلس إدارة اتحاد الكرة يظل قائمًا حتى الآن، بعدما رحل أربعة أعضاء فقط وتبقي ستة.

ولم يعلن الثلاثي أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد، ودينا الرفاعي ومحمد أبوالوفا عضوا الاتحاد عن استقالاتهم، بالإضافة إلى استمرار الثلاثي المتراجع عن قراره ليصبح العدد القائم حاليًا هو ستة أعضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان