إعلان

تصل إلى تحت الصفر في سانت كاترين.. جنوب سيناء تعلن الطوارئ بسبب انخفاض درجات الحرارة

01:33 م الجمعة 28 ديسمبر 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ القصوى تزامنا مع عدم استقرار حالة الطقس التي ربما تصل إلى الانخفاض تحت الصفر في إحدى مدنها ليلًا.

أكد مصدر بمركز العمليات وادارة الأزمات بديوان عام المحافظة أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمحافظة والتنسيق بين جميع أجهزة المدن من خلال غرف العمليات الخاصة بكل منها والتأكيد علي تطهير مخرات السيول وجاهزية معدات الحملة تحسبًا لسقوط أمطار ربما تصل إلى حد السيول.

وأضاف المصدر أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت مرسومًا تؤكد خلاله أن المحافظة تشهد اليوم انخفاضًا شديدًا في درجات الحرارة يزداد ليلا مع احتمال تساقط الأمطار إضافة إلى نشاط حركة الرياح بخليجي العقبة.

وأشار المصدر إلى أن جميع الطرق والموانئ تعمل بشكل طبيعي حتي الآن.

علي جانب أخر أهابت الوحدة المحلية لمدينة رأس سدر المواطنين وزائري المدينة بتوخي الحذر واتخاذ كافة التدابير جراء الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة .

وقال المهندس علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر إن المدينة تشهد موجه من الصقيع تصل درجة الحرارة فيها إلى أقل من 12 مئوية بعد منتصف الليل مشيرا الي أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لهطول الأمطار.

وأكد المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين أن المدينة تشهد انخفاض شديد في درجات الحرارة تصل نهارا إلى 7 مئوية وليلا تحت الصفر.

وأكد رئيس مدينة سانت كاترين أن حركة السياحة بالمدينة لم تتأثر بانخفاض درجة الحرارة وتشهد إقبال السائحين من دول "أوكرانيا وبلغاريا وباكستان والهند واليونان وبعض الدول العربية لافتا أن المدينة استقبلت اليوم 250 من مختلف الجنسيات.

وأوضح أن السياح حريصون علي زيارة دير سانت كاترين وجبل موسى وجبل المناجاة ومحمية سانت كاترين والمخيمات البدوية وتناول الطعام البدوي رغم انخفاض درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان