إعلان

وزير التنمية المحلية: نتواصل مع الجهات المعنية لتحويل "سقارة" لأكاديمية تدريبة

10:59 ص الإثنين 26 نوفمبر 2018

لقاء وزير التنمية المحلية بعدد من العاملين بالوزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بعدد من العاملين بالوزارة الحاصلين على دورة إعداد المدربين (TOT) لعام 2018 والتي نظمها مركز التنمية المحلية بسقارة التابع للوزارة .

وخلال اللقاء أكد الوزير حرصه على الالتقاء بصورة مستمرة مع كافة العاملين بالوزارة والإدارة المحلية للإستماع إلى الأفكار والمقترحات الجديدة والمبتكرة التي تهدف إلى تطوير العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف قطاعات الدولة.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى اهتمامه بعملية تدريب وتأهيل العاملين بالإدارة المحلية، موضحًا أهمية تقييم آداء كافة العاملين الذين يحصلون على دورات تدريبية من خلال قياس مستوى رضا المواطنين المتعاملين معهم في الخدمات المقدمة لهم.

وقدم العاملون الشكر للوزير نيابة عن زملائهم الذين حصلوا على الدورة التدريبية وعددهم 44 موظفًا بالديوان العام للوزارة و27 محافظة من إدارات مختلفة، لإتاحة الفرصة لهم للحصول على عدد من الدورات التدريبية لصقل مهاراتهم.

وقالوا إن الدورة كانت تهدف إلى إعداد حقيبة تدريبية في الإدارة المحلية بالإضافة إلى إكتسابهم العديد من الخبرات والمهارات لأداء عملهم بصورة جيدة ومنها فنون الإبداع والابتكار وإدارة الأزمات وتطوير العمل وآدائه تحت ضغط، وشارك فيها عدد من أساتذة من الجامعات ومتخصصين في إعداد المدربين.

كما عرض العاملون عددًا من الأفكار والمقترحات لتطوير العمل خاصة فيما البرامج والدورات التدريبية التي يتم تنظيمها في مركز سقارة، وأكد اللواء محمود شعراوي، اهتمامه بتطوير مركز سقارة للتنمية المحلية وسعي الوزارة إلى تحويله لأكاديمية لتدريب العاملين بالمحليات، حيث أن الوزارة تتواصل حاليًا مع الجهات المعنية بالدولة لتحقيق ذلك خلال العام المقبل.

وعرض العاملون بعض الأفكار الخاصة بتطوير العمل في صندوق التنمية المحلية، وطلب الوزير خطة كاملة لزيادة عدد المستفيدين وتحقيق أقصى استفاده للمواطنين في المحافظات خلال الفترة القادمة.

كما وعد اللواء محمود شعراوي بدراسة مقترح لزيادة عدد المتدربين في الدورات القادمة التي سيتم تنظيمها في مركز سقارة وعلى رأسها دورات إعداد المدربين.

وطالب العاملون، الوزير، بدراسة إحياء فكرة "قوافل الخير" التي كانت تنفذها الوزارة منذ سنوات وتتم بالتنسيق مع المحافظات لمدة يوم أو يومين خاصة في القرى الأكثر فقرًا، حيث تقدم تلك القوافل خدمات طبية وتعليمية وأخرى لأبناء تلك القرى بالإضافة إلى تنظيم ندوات في عدد من الموضوعات المختلفة لعرض بعض المشاكل والتحديات التي تواجه الدولة والتي تهم المواطن مع بحث إشراك الجامعات المحلية والجميعات الأهلية والخيرية في تلك المحافظات أيضًا نظرًا لأهمية دور المجتمع المدني في عملية التنمية وخلق فرص عمل بالمحافظات.

وأهدى العاملون درع شكر وتقدير إلى اللواء محمود شعراوي، نيابة عن زملائهم الذين حصلوا على الدورة التدريبية، كما قدموا الشكر إلى كل من المهندس صلاح شحاتة، مساعد وزير التنمية المحلية، ومدير مركز التنمية المحلية بسقارة، والدكتورة رجاء محمود عثمان، مدير عام التدريب بالمركز، على المجهود الذي تم بذله لإعداد البرنامج التدريبي للدورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان