إعلان

أمطار غزيرة ورياح شديدة تضرب الدقهلية

07:29 م الأحد 04 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

ضربت موجة من الطقس السيء، مساء اليوم الأحد، أرجاء محافظة الدقهلية، صاحبها رياح شديدة، وهطول غزير للأمطار، ما تسبب في زحام شديد بشوارع مدينة المنصورة.

وأدى الهطول الكثيف للأمطار إلى انقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق والقرى بسبب تطاير الأسلاك، وانخفاض في درجات الحرارة، فضلا عن رياح غربية أدت إلى توقف حركة الصيد ببحيرة المنزلة وجمصة.

وتسببت الأمطار في توقف الحركة المرورية بشارع صلاح سالم بمدينة طلخا، وكوبري طلخا، وشارع الجمهورية، الأمر الذي دفع ضباط وأفراد إدارة المرور إلى فتح محاور مرورية جديدة من ناحية ميدان الهابي لاند، وغلق دوران الدخول لمدينة طلخا.

من جهته وجه الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، بمتابعة غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام لكافة البلاغات الواردة من المواطنين بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية والمركزية في مجالس المدن والأحياء لمتابعة الظروف الجوية .

وقال المحافظة إنه وجه رؤساء المدن بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة حركة المياه الناجمة عن الأمطار، وإيجاد حلول جذرية لمعالجة مشكلة المجاري المائية، وانسداد بالوعات الصرف الصحي، أو انعدام وجودها، وسحب تجمعات المياه.

أمر المحافظ بتشكيل حملات دورية متكاملة، لتنظيف وصيانة المجاري المائية، وشبكات الصرف الصحي، بما يضمن انسيابية عالية، في التصريف، وتجنب عمليات طفح مياه الصرف الصحي والأمطار، بالشوارع، بأنحاء المحافظة.

اتخذت مجالس المدن الاحتياطات اللازمة، لسحب تجمعات الأمطار، وأخذ الاحتياطات اللازمة في المباني ذات الطوابق تحت الأرض، والمُعَرَضة، لتجمع المياه بها.

إضافة إلى تفقد اللوحات الإعلانية في الشوارع والميادين، والتأكد من سلامتها ومتانتها، وسلامة عزل التوصيلات والأسلاك، بأعمدة الكهرباء، ومراجعة سيارات الشفط الموجودة، والتأكد من جاهزيتها، وإصلاح التالف منها، وإجراء حصر بكافة الاحتياجات من السيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان