إعلان

تقرير.. "نريد التهديف في برج العرب".. ماذا قالت الصحف التونسية قبل مواجهة الأهلي؟

11:20 ص الأربعاء 31 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر

اقتربت بطولة دوري أبطال أفريقيا من الحسم، فلم يتبق سوى أيام قليلة على انطلاق موقعة النهائي بين طرفي اللقاء الأهلي والترجي التونسي، حيث يحل الأخير ضيفًا بعد غد الجمعة على الفريق المصري بينما تقام مباراة الإياب على ملعب رادس في التاسع من نوفمبر المقبل.

الصحافة التونسية لا حديث لها سوى عن النهائي المرتقب خاصة وأن الترجي يخوض المباراة النهائية للمرة الثالثة أمام الأندية المصرية فقد سبق له مواجهة الزمالك في نسخة 1994 وتمكن من الفوز عليه، بينما كان اللقاء الثاني أمام الأهلي نسخة 2012 وخسر أمام الفريق المصري.

مدرب الفريق التونسي أعلن عن قائمة فريقه التي تستعد لخوض المباراة والتي شهدت تواجد 23 لاعبًا هم: حراسة المرمى ( معز بن شريفية - رامي الجريدي - علي الجمل) - خط الدفاع ( سامح الدربالي - إيهاب المباركي - أيمن بن محمد - خليل شمام - حسين الربيع - علي المشاني - شمس الدين الذوادي - محمد علي اليعقوبي - أيمن محمود) - خط الوسط ( فوسيني كوليبالي - فرانك كوم - غيلان الشعلالي - محمد أمين المسكيني - سعد بقير) - خط الهجوم (يوسف البلايلي - أنيس البدري - بلال الماجري - آدم الرجايبي - طه ياسين الخنيسي - هيثم الجويني).

أكثر من صحيفة أكدت على ضرورة التهديف في مباراة الذهاب على ملعب برج العرب لتسهيل مهمة الترجي في العودة على ملعب رادس ووسط جماهيره.. ويرصد مصراوي أبرز عناوين المواقع والصحف التونسية قبل نهائي الأبطال:

الصحافة اليوم

هل يراهن الشعباني على ثالوث في محور الدفاع؟

وذكر الموقع التونسي أن بعثة الترجي شدت الرحال إلى مصر وهي محمّلة بغاية واحدة وهي العودة بنتيجة مطمئنة تدعّم حظوظه قبل مباراة الإياب في رادس.

وأضاف الموقع منوهًا إلى أن أمور الترجيين جيدة ذهنيًا ومعنويًا خاصة بعد تأهله الصعب على بريميرو دي أوجستو الأنجولي وحسم بطاقة التأهل إلى النهائي".

كما لفت إلى أن موقعة برج العرب ضد الأهلي حكاية أخرى، ومباراة ترفض أي نوع من التكهنات خاصة في ظل المشاكل والصعوبات التي يعاني منها الترجي منذ فترة لأسباب مختلفة والتي كادت تكلفه خروجا مزعجا ومحرجا من رابطة الأبطال".

جريدة المغرب

الشعباني ينجح في كسب الرّهان

وذكرت الصحيفة ما فعله الشعباني خلال مباراة الترجي أمام حمام الأنف بالدوري بالاعتماد على بعض العناصر الأساسية أمثال كوليبالي والبدري وبلايلي والجويني، على الرغم من أنه كان من الممكن تعرض أي منهم للإصابات، إلا أن الشعباني كسب الرهان وفاز بالمباراة التي رفعت معنويات لاعبيه للعودة إلى طريق الانتصارات قبل مواجهة الأهلي.

الشروق التونسية

مجدي التراوي: جاهزون لموعد ذهاب نهائي أبطال أفريقيا أمام الأهلي وسنسعى للتهديف في ملعب برج العرب

تناولت الصحيفة التونسية تصريحًا لمجدي التراوي المدرب المساعد للترجي والذي أكد أن لاعبيه على أتم استعداد لخوض مباراة الذهاب أمام الأهلي في الإسكندرية.

كما لفت التراوي إلى أن لاعبي الترجي يهدفون للتسجيل في مباراة برج العرب من خلال استغلال المساحات الشاغرة لتعزيز فرص التتويج باللقب قبل مباراة الإياب، مشددًا على ضرورة التعامل بحذر مع المنافس وتجنب ارتكاب أخطاء دفاعية فادحة من شأنها أن تضع الفريق في وضعيات صعبة.

وأكمل التراوي قائلًا: "ندرك جيدًا نقاط قوة الفريق المصري خاصة في خط وسط الميدان وعلى مستوى الاستحواذ على الكرة".

الصباح

أجواء متميزة قبل مواجهة الأهلي

وأوضحت الصحيفة أن المدرب معين الشعباني يحظى بدعم كبير من الترجيين، خاصة بعدما نجح في فترة وجيزة ومرحلة صعبة في قلب أوضاع الفريق بعد إقالة خالد بن يحيى.

وأضافت الصباح أن جميع اللاعبين جاهزون وعلى أتم استعداد للمباراة خاصة بعد عدوة طه ياسين الخنيسي إلى جانب تألق هيثم الجويني في خط الهجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان