إعلان

وزير الأوقاف يعلن إطلاق حملة تعريفية عن النبي بعدة لغات

11:17 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إطلاق حملة تعريفية عالمية عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ورسالته باللغات المختلفة طوال شهر ربيع الأول.

وأوضح وزير الأوقاف، في بيان له الثلاثاء، أن الحملة تهدف إلى قصد بيان سمو أخلاقه (صلى الله عليه وسلم ) وسمو رسالته السمحة الغراء، وبيان أوجه إنسانيتها وكونها رحمة للعالمين أجمعين، وبيان ونفي ودحض ما لحق بها من زيغ و زيف المتطرفين.

وأضاف أن الحملة تنطلق من خلال عدة فعاليات منها: الخطب والندوات والإصدارات والمترجمات وموقع الوزارة، وأئمتها الموفدون لمختلف دول العالم، تحت عنوان " رسول الإنسانية " .

وأوضح تخصيص موضوع خطبة الجمعة الأولى من شهر ربيع الأول عن "الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) كما يجب أن نعرفه"، والجمعة الثانية 8 ربيع الأول، عن "حب الله ورسوله بين الحقيقة والادعاء"، والجمعة الثالثة 15 ربيع الأول، عن "عالمية الرسالة المحمدية كما يجب أن نفهمها"، والجمعة الرابعة 22 ربيع الأول، عن "خيرية الأمة وخيرية رسولها .. وكيف نحقق خيرية الأمة الآن".

ولفت وزير الأوقاف، إلى أنه ستتم كتابة تلك الخطب بطريقة علمية تراعي فقه الواقع وظروفه ومتطلباته، وترجمتها للغات المختلفة ونشرها على نطاق واسع طباعيا وإلكترونيا، إضافة إلى المحاضرات والندوات التي تتناول جوانب متعددة من سيرته العطرة وسنته المشرفة طوال هذا الشهر، ليعرف العالم كله ما هو الإسلام، ومن هو نبي الرحمة، نبي الإسلام، نبي الإنسانية، نبي السلام، وسيكون مجال المشاركة في الحملة متاحا لكل محبي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ومحبي الإنسانية ومحبي السلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان