إعلان

بالصور- توافد المواطنين لإجراء المسح الشامل لفيروس سي بجنوب سيناء

12:27 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – أية السيد:

شهدت الوحدات الصحية والمراكز الحضرية بمحافظة جنوب سيناء، توافد العديد من المواطنين في اليوم لانطلاق مبادرة الرئيس السيسي للمسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية "السكر والسمنة المفرطة"، والتي من المقرر أن تستمر على مدار شهرين بداية من 1 أكتوبر الجاري وحتى 30 نوفمبر المقبل.

وأشاد مواطنو مدينة طورسيناء بمبادرة الرئيس السيسي بإجراء التحليل بالمجان، حيث قالت "أم نور" إحدى السيدات التي جاءت لإجراء التحاليل إن الكشف والتحليل التي أجرتها مجانا كانت تكلف ما يزيد عن 300 جنيه، مقدمة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على هذه المبادرة التي لو تكررت بشكل دوري سوف يتم القضاء على الفيروس بمصر نهائيا.

بينما قال محمد نبيل، 24 سنة، إنه حرص على استغلال هذه المبادرة وأجرى جميع الفحوصات الطبية ليطمئن على صحته، مناشدا جميع الشباب بالاستفادة من هذه المبادرة وخاصة أنه يتم العلاج بالمجان في حالة ثبوت الإصابة بالفيروس.

وقال الدكتور عامر عبدالرازق مدير مركز الرعاية والأمومة بمدينة طورسيناء، إن هذه الحملة تحسب للرئيس، حيث إنها الحملة الأولى من نوعها في تاريخ مصر، موضحا أن هذه الحملة تجري تحليل فيروس سي للمستهدفين الذين لم يسبق لهم إجراء التحليل، وكذلك قياس الضغط وتحليل السكر للذين سبق لهم إجراء تحليل فيروس سي.

وأضاف مدير مركز الرعاية والأمومة أن المركز يسهتدف يوميا إجراء التحاليل لـ 60 حالة يوميا، مشيرا إلى أن إقبال المواطنين في اليوم الأول للحملة غير مسبوق وهذا دليل على وعي المواطنين وحرصهم على الاطمئنان على صحتهم.

وقال الدكتور خالد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى تجهيز 11 وحدة صحية ومستشفى لعملية المسح الشامل بالمبادرة، حيث إن إجراءات الكشف سيكون على مدار اليوم بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، موضحا أن المراكز الصحية التي تجري فيها عملية المسح بمدينة رأس سدر المركز الحضري والوحدة الصحية بقرية أبوصويرة وفي مدينة أبوزنيمة المركز الحضري ومدينة أبورديس الوحدة الصحية بالعريشية، وفي مدينة الطور المركز الصحي بحي مبارك، ومركز الأمومة والطفولة والوحدة الصحية بقريتي الوادي والجبيل، والمركز الحضري بالرويسات شرم الشيخ، وفي مدينة دهب الوحدة الصحية بالعسلة، والمركز الحضري بنويبع وفي المستشفى العام بسانت كاترين.

وأوضح أنه سيشارك في عمل الحملة نحو 150 فردًا ما بين أطباء وتمريض وأخصائي معمل، حيث إن مديرية الصحة تستهدف الكشف على نحو 84 ألف مواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان