إعلان

من بينها إدارة الأزمات والكوارث.. محافظ الإسكندرية يكشف أولويات المرحلة المقبلة "صور"

08:42 م الأحد 02 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية إن المحافظة ستعمل على عدد من الملفات المهمة، خلال المرحلة المقبلة كأولوية، تمس المواطنين بشكل مباشر، بهدف تحقيق نتائج ترضي الجميع، كاشفًا عن اهتمامه بثلاثة ملفات يجري العمل على تطويرها، وحل مشكلاتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الذي عقده محافظ الإسكندرية لبرنامج إدارة الأزمات والكوارث في المحافظة، اليوم الأحد، بهدف تنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمجابهة الأزمات من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة، بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء هشام شادى سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء أحمد بسبوني سكرتير عام مساعد المحافظة، والعقيد محمد محمد السيد المستشار العسكري لمحافظة الاسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية اهتمامه ببدء العمل على ملف إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة نظرا لأهميته قائلا إن كل أزمة نتجاوزها نتعلم منها دروس جديدة ، وأي دولة قوية لديها برنامج واضح لمجابهة الأزمات والكوارث.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن الهدف من تفعيل برامج مجابهة الأزمات هو التقليل من مضاعفات أي أزمة، لافتا إلى أت ذلك ما يجرى عمله حاليا من خلال تدريب الناس وعمل سيناريوهات مستقبلية للتعامل وقت وقوع الأزمات بما يساعد على تجاوزها.

وأشار المحافظ إلى أن ملف التعليم من أولى الملفات التي سيهتم بها من خلال رفع كفاءة جودة العملية التعليمية وذلك من خلال عمل منظومة غير مسبوقة بالتعاون مع المجتمع المدني للإشراف على جودة العملية التعليمية معتبرا أنه إذا تم حل مشكلات التعليم بالمحافظة سيؤدي ذلك إلى توفير قدر كبير من دخل أولياء الأمور.

فيما أوضح أن ملف الصحة من الملفات المهمة التي سيوليها أيضا اهتمام خاص مشيرا إلى أن منظومة الصحة بالإسكندرية متطورة إلى حد كبير مقارنة بمحافظات أخرى، لاسيما وأن مستشفيات الإسكندرية تخدم أهالي المحافظات المجاورة أيضا.

في سياق متصل قال قنصوة إن هناك العديد من المشروعات التنموية بالإسكندرية التي يتم تنفيذها من بينها مشروع المحمودية وتطوير الطرق العرضية والرئيسية ليتم تطوير منظومة النقل بالكامل داخل المحافظة، وتابع أنه سيتم المرور على الأحياء البسيطة للاستماع إلى متطلبات و احتياجات المواطنين لتلبيتها والعمل على تحقيقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان