إعلان

نقيب الصيادلة لمصراوي: حلان لإنهاء أزمة إعطاء الحقن داخل الصيدليات

11:49 ص الإثنين 20 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه يتواصل مع الجهات الرسمية لحل أزمة إعطاء الحقن داخل الصيدليات؛ لحماية مقدم الخدمة من أي ضرر بتقنين هذا الأمر.

وأضاف "عبيد"، في تصريحات لمصراوي، الاثنين: "مصر لا تتحمل أن تمتنع الصيدليات عن إعطاء الحقن لأن وزارة الصحة تحتاج أكثر من 70 ألف مركز منتشر على مستوى الجمهورية لأداء هذا الدور، وهذا مستحيل".

كانت نقابة الصيادلة قالت إنها تدرس إصدار قرار بمنع إعطاء الحقن في الصيدليات، على إثر حالة الجدل التي أثارتها واقعة وفاة طفلة بمحافظة البحيرة، بعد أخذ حقنة عن طريق الخطأ بإحدى صيدليات المحافظة، قبل أيام.

وأوضح نقيب الصيادلة، أن حل هذه الأزمة إما بتقنين الوضع وتعميم نشرة بالحقن التي تعطى للمرضى والحقن التي تستوجب أخذها في المستشفى، ويحصل الصيدلي أو الممرض على دورة إسعافات أولية وبالتالي يصبح وضعه قانونيا، أو إصدار قرار بمنع إعطاء الحقن داخل الصيدليات لحماية أعضاء النقابة.

وتابع: "الصيادلة يجازفون بأنفسهم لأن القانون لا يحميهم، وهم من يتحملون المسؤولية".

كان الدكتور مصطفى السيد، رئيس إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، قال إن الإدارة المركزية للصيدلة ستصدر تعميماً لكل الصيدليات بالسماح بإعطاء الحقن داخل الصيدليات بشرط وجود الصيدلي أو ممرض وشهادة بحصوله على الإسعافات الأولية التي تؤهله لإعطاء الحقن للمرضى.

وانتقد الدكتور محيي عبيد، الهجوم الذي يتعرض له الصيادلة من بعض الأطباء، قائلا: "هناك بعض الأطباء يهاجمون الصيادلة بشكل مستمر؛ للسعي لأن يكون في دائرة الضوء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان