إعلان

يمكنك زيارتها في العيد.. 20 ​مزارًا ترفيهيا بالإسكندرية​ - صور

09:28 ص الجمعة 17 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، يبحث المصريون عن أفضل الأماكن التي يقضون فيها إجازتهم خلال أيام العيد ومن بينها محافظة الإسكندرية.

وتضم الإسكندرية شواطئ ساحرة، والعديد من المناطق المميزة للاستمتاع بها.

ويرصد "مصراوي" أبزر المعلومات عن 20 مزارًا سياحيًا وترفيهيًا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في الإسكندرية:

1- كوبرى ستانلي

يعد كوبري ستانلي، أحد المزارات السياحية المميزة بالإسكندرية، ويستطيع الزائـر التنزه به والتقاط الصور التذكارية، إضافة إلى إمكانية النزول إلى مياه الشاطئ.

2- مكتبة الإسكندرية

تلعب مكتبة الإسكندرية دورًا مهمًا في تسجيل عدد الزائرين لها طول العام، حيث يقبل عليها العديد من المواطنين يوميا، ووجودها على البحر مباشرة أعطاها رونقًا خاصًا وجمالاً ساحرًا.

3- المعمورة

إذا كنت تريد جوًا فريدًا يجمع بين البحر والأشجار والزهور، يمكنك أن تزور شاطئ المعمورة.

4- قلعة قايتباي

ويمكن للزائر أن يتجول داخل القلعة، وبعد زيارتها يمكنه الجلوس على لسان البحر المواجه لها، والاستمتاع بمشهد رؤية الأمواج أثناء اصطدامها بالصخور، مع تناولك كوبًا من الشاي من أحد الباعة المتواجدين هناك.

5ـ حديقة الحيوان

وتقع هذه الحديقة في منطقة النزهة، وتجاور حدائق الأنطونيادس، وسعر تذكرتها 5 جنيهات، وتحتوى على عدد لا بأس به من الحيوانات التى يفضل أطفالك مشاهدتها مثل السباع والدببة والسلاحف النادرة والقرود، وطيور النعام والبجع وغيرها.

6- حدائق أنطونيادس

وتحتوى هذه الحديقة على كمية كبيرة من النباتات النادرة، ويستطيع الزائر التقاط الصور في عدد من الأماكن التي تحتوي على خلفيات نادرة من الأشجار التي لا يعلم الكثير عنها، مع إمكانية قضاء يوم كامل بها.

7- حدائق المنتزه

المساحات الشاسعة من الحدائق الخضراء والنباتات النادرة، مع مشاهد مطلة على مياه البحر المتوسط، كفيلة لإدخال البهجة فى نفوس من يدخلها، خاصة وأنك تستطيع أن تحضر معك وجبة الغذاء الخاصة بك، والاستمتاع بتناولها وسط الخضرة، مع الحرص على جمع ما تبقى منك من مخلفات وإيصالها إلى أقرب صندوق قمامة، كما أنك تستطيع مشاهدة القصور الملكية الموجودة هناك وتبلغ قيمة تذكرة الدخول إلى حدائق المنتزة 25 جنيهاً.

8- ممشى البحر و"بئر مسعود"

السير على كورنيش الإسكندرية للاستمتاع بكل تفاصيلها، حيث يوجد ممشى خاص قريب من الصخور بدءًا من منطقة سيدى جابر وحتى الشاطبي، حيث تنتشر مجموعة من الكافيهات، يمكنك تناول مشروب فى مواجهة البحر بأسعار معقولة.

9- منطقة بحري"المرسي أبوالعباس"

ولهواة الإسكندرية حيث توجد السفن القديمة، ورائحة الأسماك والمساجد الشهيرة، مثل المرسي أبوالعباس، وياقوت العرش، والبوصيري، والأئمة الأثنى عشر، فيجب عليك زيارة حي الجمرك "بحري"، حيث يمكنك القيام بجولة في البحر على متن "فلوكة"، أو مركب صغير بمنطقة الميناء الشرقي، أو زيارة الأضرحة والمساجد العتيقة، لأولياء الله الصالحين بميدان المساجد الشهير.

10- حديقة الشلالات

والتى تستطيع دخولها مجانًا للاستمتاع بالشلال الصناعي، ولعب الأطفال، والأشجار بشارع السلطان حسين.

11- جولة بترام "كافيه"

قبل أن تنتهى زيارتك للإسكندرية، عليك الذهاب لمحطة الرمل واستقلال الترام وتحديدا "ترام كافيه"، أو "جاردينا ترام"، والذى يضم شاشة عرض و"مكيف الهواء"، للاستمتاع بجولة لمشاهدة أحياء الإسكندرية وصولا لفيكتوريا، وتبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد، كما يمكنك تناول مشروب أو إقامة حفلات أعياد الميلاد، بداخله بأسعار زهيدة قد لا تتعدى 500 جنيه.

12ـ الأتوبيس"أبو دورين":

أما إذا كنت لا تريد الابتعاد عن رؤية البحر فيمكنك استقلال الأتوبيس "أبو دورين"، بطول الكورنيش بدءًا من المندرة وحتى قصر رأس التين، مقابل تذكرة للفرد الواحد 7 جنيهات فقط، والاختيار بين الطابق الأول المكيف أو الطابق الثانى المكشوف للاستمتاع بالهواء العليل.

13- زنقة الستات

إذا لم تكن من سكان الإسكندرية، فلا يجب أن تفوتك زنقة الستات فى منطقة المنشية، لعمل "شوبنج" أو تسوق لكل ما ترغب فيه فتاتك أو زوجتك أو والدتك، فبغض النظر عن أثرية المكان الذى يعود إلى ما قبل حكايات ريا وسكينة، إلا أنك تجد فيه كل شيء من الإبرة للصاروخ.

14- المسرح الروماني.

15ـ متحف الشعر اليوناني كفافي بمنطقة محطة الرمل بوسط البلد.

16ـ مقابر اليونانين.

17ـ أثار كوم الشقافة.

18ـ عمود السواري.

19ـ مقابر الشاطبى الأثرية، وركوب ترام الإسكندرية للذهاب إلى كل الأماكن.

20ـ فنادق وقصور رئاسية مثل السلاملك والحرملك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان