إعلان

آخرهم تراب الماس.. كيف قدم ماجد الكدواني شخصية الضابط بشكل مختلف 6 مرات؟

05:45 م الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

قدم الفنان ماجد الكدواني شخصية الضابط وأمين الشرطة في عدد من أعماله الفنية، والتي كان آخرها فيلم "تراب الماس"، لكن لم يقع "الكدواني" في فخ التكرار الذي وقع فيه بعض الفنانين الذين عرفوا بتقديم دور الضابط بنمط واحد.

وتباينت أدوار الضابط التي قدمها الكدواني ما بين الكوميديا، والأكشن والغموض، فكان لكل منها شكل خاص ومميز، وفيما يلي يرصد مصراوي أبرز هذه الأدوار:

عسكر في المعسكر

جسد الفنان ماجد الكدواني شخصية متولي الزناتي عسكري الأمن المركزي، المكلف بأخذ ثأر والده من زميله بالمعسكر، والذي يلعب دوره محمد هنيدي؛ لكن "طيبة قلب" الزناتي تجعله يتردد أكثر من مرة في أخذ الثار، لكن عند مواجهته في النهاية بزميله، صاحب الثأر، يكتشف متولي مطامع عمه في السيطرة على ميراثه، عن طريق توريطه في ثأر والده.

الفيلم بطولة محمد هنيدي ولقاء الخميسي وصلاح عبدالله وحسن حسني وتاليف أحمد عبدالله وإخراج محمد ياسين.

عزبة آدم

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء تجمعهم قرية ساحلية تعتمد على الصيد، يجبرهم الفقر على تنفيذ بعض السرقات الصغيرة إلى أن يتورطوا في جريمة قتل فيستخدمهم "سعد" ضابط الشرطة الفاسد الذي يجسده "الكدواني" لتنفيذ مصالحه في تلك القرية.

الفيلم شارك في بطولته الفنان فتحي عبد الوهاب ومحمود ياسين ودنيا سمير غانم وأحمد عزمي وهالة فاخر وسليمان عيد وغيرهم، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمود كامل.

لا تراجع ولا استسلام

تدور الأحداث حول شخصين الأول أدهم، وهو أحد أفراد أكبر عصابة لتهريب المخدرات، والمستهدفين لدى الشرطة، و تبدأ الأحداث بمطاردات بين هذه العصابة والمقدم سراج، الضابط المكلف بالقبض عليها الذي يجسد دوره ماجد الكدواني، الذي يستبدل أدهم بشخص آخر يشبهه مما يضعه دائمًا في مواقف مستفزة ينتج عنها ردود أفعال كوميدية.

678

جسد الكدواني في الفيلم شخصية عصام ضابط المباحث المكلف بالتحقيق في بلاغات من بعض الرجال المطعونين في المواصلات العامة والشوارع من قبل بعض الفتيات، ليجد أن ذلك الأمر حدث بسبب تحرش هؤلاء بالفتيات، الذي تعاطف معهن.

الفيلم من بطولة بشرى ونيللي كريم وناهد السباعي وعمر السعيد وتأليف وإخراج محمد دياب

ساعة ونص

اجتمع عدد من الأشخاص على متن قطار العياط، واختلفت حكاياتهم الإنسانية قبل انقلاب القطار، فجسد الكدواني شخصية عسكري الترحيلات الذي يتمنى أن يزوج شقيقته ويطمئن عليها ويحاول أن يجد لها الزوج المناسب، فيحاول إقناع أحد المتهمين معه بشقيقته على أمل أن يتزوج بها.

الفيلم شارك في بطولته إياد نصار وأحمد الفيشاوي وكريمة مختار ومحمد إمام وسمية الخشاب وأيتن عامر وسوسن بدر وأحمد بدير وأخرين، وتأليف أحمد عبد الله وإخراج وائل إحسان.

تراب الماس

يجسد ماجد الكدواني في الفيلم شخصية المقدم وليد سلطان الذي يتسبب في العديد من الأحداث والمواقف التي يتعرض لها بطل العمل آسر ياسين.

والفيلم من بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وعزت العلايلي وصابرين ومحمد ممدوح وشيرين رضا وعادل كرم وغيرهم، وتأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيديو قد يعجبك: