إعلان

الرئيسة التايوانية تغادر إلى باراجواي وبليز في جولة دبلوماسية

01:06 م الأحد 12 أغسطس 2018

الرئيسة التايوانية تساي إنج-ون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه - (د ب أ):

غادرت الرئيسة التايوانية تساي إنج-ون اليوم الأحد إلى باراجواي وبليز ،وهما اثنتان من إجمالي 18 دولة أعلنت الاعتراف الدبلوماسي الكامل بتايوان التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وقالت تساي في تايبيه قبل مغادرتها :"اننا نعانق العالم بقوة ، ونوسع مكانة تايوان الدولية".

وسوف تتوقف تساي أولا لمدة قصيرة في الولايات المتحدة ، حيث تصل إلى لوس أنجليس بعد ظهر اليوم الأحد وتقضي ليلتها بالمدينة قبل أن تتوجه إلى باراجواي.

وخلال زيارتها التي تستمر ثلاثة أيام في باراجواي ، سوف تشارك في حفل تنصيب الرئيس المنتخب ماريو عبدو بينيتيز يوم الأربعاء.

وقالت وزارة الخارجية التايوانية إن تساي سوف تلتقي في مدينة أسونسيون مع قادة دول حليفة يحضرون الحفل.

وتعقد تشاي يوم الثلاثاء محادثات مع الرئيس المنتخب والرئيس المنتهية ولايته هوراسيو كارتيس.

وبالإضافة إلى ذلك تنضم تساي إلى كارتيس في مراسم افتتاح جامعة تكنولوجية تأسست بالاشتراك بين البلدين من أجل زراعة المواهب الهندسية.

وفي 16 أغسطس، تتوجه تساي إلى بليز في زيارة تستمر ثلاثة أيام، حيث تلتقي بالحاكم العام كولفيل يونج ورئيس الوزراء أوليفر بارو.

وستكون هذه الرحلة هي الرابعة التي تقوم بها تساي في الخارج منذ توليها منصبها في عام 2016. ومنذ تولت الرئيسة التي تميل إلى الاستقلال السلطة ، زادت بكين الضغوط على الجزيرة المعزولة سياسيا.

ويشار إلى أن تايوان لديها حكومة خاصة بها منذ عام 1949 ، عندما فر القوميون الصينيون إلى الجزيرة بعد أن هزموا في حرب أهلية أمام الشيوعيين في الصين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان