إعلان

بتكلفة 30 مليون جنيه.. "بيتك – مصنعك وغيطك" يُوطّن 100 أسرة في الوادي الجديد

05:38 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

طرحت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، مشروعًا قوميًا لتوطين 100 أسرة بعنوان "بيتك – مصنعك وغيطك" بمركز الخارجة في محافظة الوادي الجديد.

أكد المهندس أحمد حسين يوسف، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الوادي الجديد، لمصراوي، بدء تنفيذ المشروع بشكل فعلي على أرض الواقع بتكلفة 30 مليون جنيه، خلال شهرين من الآن، وينتهي خلال عام من بدء أعمال الإنشاء ليدخل الخدمة في أكتوبر 2019، بهدف توطين 100 أسرة.

أضاف "أحمد" أن المشروع يتضمن إقامة مجتمع ريفي في منطقة بجوار عزبة طليب شمال قرية المنيرة بمركز الخارجة على الطريق الواصل إلى محافظة أسيوط، ويتضمّن المنزل الواحد عدة ملحقات لخدمة الأسرة التي تسكن به، أبرزها وحدة إنتاج بيوجاز تنتج حوالي 5 أمتار مكعبة من غاز البوتاجاز كبديل عن شراء الاسطوانات، وحظيرة ملحقة، ومزرعة لإنتاج منتجات زراعية، وصناعية قائمة على الطبيعة المحيطة بالمنزل، ونوعية الزراعات.

كما لفت وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد، إلى انتهاء مديرية الإسكان بالمحافظة من تنفيذ نموذج واحد فقط للمنازل بهذا المشروع، والإعداد لطرح المشروع وتنفيذه في شهر أكتوبر المقبل، وبعدها يفتح باب تلقي الطلبات للاستفادة من المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان