إعلان

"عدوى هلع الثعابين" تنتقل إلى قرى بنها.. وأهالي: أفاع ضخمة تختبئ بين البوص والحشائش

05:44 م السبت 28 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

عدوى هلع الثعابين تنتقل من محافظة إلى أخرى ومن قرية إلى أخرى، في دلتا النيل، فمن البحيرة إلى المنوفية ومنها إلى القليوبية، حتى وصلت أخيرًا إلى 4 قرى تابعة لمركز ومدينة بنها.

سيطر الهلع والقلق على عدد من أهالي 4 قرى في محافظة القليوبية، بعد أن أكد عدد من الأهالي رؤيتهم لعدد من الثعابين تختبئ داخل غابات البوص والحشائش الواقعة خلف سور الكورنيش، والملاصقة للأراضي الزراعية.

القرى الأربعة "كفر الجزار، ورورة، ودملو، وميت الحوفين"، قريبة من قرية شبرا بخوم، معقل الثعابين في محافظة المنوفية القريبة، التي انتقل منها هلع الثعابين، قبل أن تصل الثعابين نفسها.

"الثعابين موجودة بكثرة داخل غابات البوص بطول طريق كفر الجزار".. هكذا بدأ أشرف غنيم، أحد أهالي قرية ورورة حديثه لمصراوي، مؤكدًا امتلاء المنطقة بالثعابين، مشيرًا إلى أنه رأى أكثر من ثعبان في تلك المنطقة، وأرجع الظاهرة إلى عدم الاهتمام بنظافة الطريق الذي يعبر منه مئات المواطنين يوميًا.

بينما قال علي هلال، أحد أهالي قرية دملو ببنها، إن انتشار الثعابين يمتد على طريق ورورة – دملو – ميت الحوفيين، حيث أصبح مليئًا بغابات البوص والحشائش، وتلال القمامة بداية من منطقة المجزر، وصولًا إلى قرية ميت الحوفيين، وأرجع سبب الظاهرة إلى غياب النظافة إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

فيما اتهم خالد شديد، بقرية ميت الحوفيين، الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، بعدم الاهتمام بنظافة المكان، وامتلائه بتلال القمامة التي نشرت بالمنطقة الروائح الكريهة، إضافة إلى عدم المرور من جانب رئيس المدينة وإزالة الغابات التي تمتلئ بالثعابين.

وطالبت هند محمد، من أهالي قرية كفر الجزار، بسرعة إزالة الحشائش الممتدة بطول الطريق، مضيفة أنها تخشى خروج أطفالها للعب بالخارج، حتى لا يتعرضون لأي أذى، بعد أن أكد أكثر من مواطن رؤيته لعدد من الثعابين الضخمة، إضافة إلى قيام عدد من "الرفاعية" باستخراج ثعابين من داخل عدد من المنازل بقرية كفر الجزار.

ورفعت مديرية الصحة بالقليوبية، برئاسة الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة الموجة الحارة بعد ظهور الثعابين في المحافظات المجاورة.

ووجّه الدكتور حمدي الطباخ، بتوفير الأطباء المدربين، وأطقم التمريض للتعامل مع أي حالات محتملة، وأوضح أن أمصال الثعبان والعقرب والتيتانوس متوفرة بجميع مستشفيات المحافظة كما يوجد رصيد كافٍ في مخازن المديرية.

وطالب "الطباخ" المواطنين بالتوجّه الفوري إلى أقرب مستشفى حال تعرضهم للدغات الثعابين أو العقارب، والإبلاغ عن أماكن وجودها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان