إعلان

أستاذ بمعهد الأورام بجامعة أسيوط يحذر من خطر انعدام الشفافية الصحية عند المصريين

01:02 م الخميس 05 يوليه 2018

جامعة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

حذر الدكتور مصطفى الشرقاوي، رئيس قسم الأشعة التشخيصية بمعهد جنوب مصر للأورام والعميد السابق له ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مستشفى 2020 الجامعي لعلاج الأورام بالمجان من خطر انعدام الشفافية الصحية عند الشعب المصري وعدم وعيه بأهمية الكشف المبكر، ما تسبب في زيادة انتشار الإصابة بالأورام بمختلف أنواعها وهو ما يجب أن يتصدى له الأطباء والمتعلمين في المجتمع للحد من الإصابة بالمرض ومكافحة أسبابه والتي يأتي التدخين في مقدمة مسببات الإصابة بسرطان الرئة .

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية صحية، اليوم الخميس، حاضر فيها الدكتور مصطفى الشرقاوي، والدكتور صلاح مبروك، أستاذ طب الأورام بالمعهد والتي نظمتها النقابة العامة للمحامين بأسيوط وتحت إشراف محمد عبدالعظيم كركاب، نقيب المحامين بأسيوط وعضو مجلس النقابة العامة وبحضور لفيف من أعضاء النقابة من السادة المحامين .

كما تحدث الدكتور الشرقاوي، عن أعراض ومسببات سرطان المثانة وسرطان المعدة ودور الاكتشاف المبكر عن فيروس "سي" في الوقاية من الإصابة بالأورام .

وأشاد الدكتور الشرقاوي، بفكر إدارة جامعة أسيوط وحرصها على توفير الدعم اللازم لتطوير العلاج المقدم لمرضى الأورام وهو ما ساهم في وصول معهد جنوب مصر للأورام للاعتماد خلال السنوات السابقة ليصبح أول معهد أكاديمي معتمد على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان