إعلان

تعرف على موعد وشروط القبول بمدرسة النيل الدولية في الأقصر

01:44 م الخميس 21 يونيو 2018

مدارس النيل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

أعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، عن فتح باب التقديم والتحويل لمدرسة النيل المصرية الدولية بالأقصر بمديرية التربية والتعليم، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24 يونيو الجاري وحتى الثلاثاء 19 من يوليو المقبل، بناءً على النشرة الخاصة بموعد ومعايير القبول الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشار بخيت الى أن التقديم سيكون لمرحلة KG1 والتحويل إلى KG2 حتى Grade4 بدأ من العام الدراسي 2018 /2019، موضحا أن من شروط التقدم لمدارس النيل أن لا يقل سن الطالب عن ثلاثة سنوات وسته أشهر ولا يزيد عن أربعة سنوات و11 شهر و29 يوم في الأول من أكتوبر المقبل، و أن يكون الوالدين أو أحدهما حاصلا على مؤهل جامعى .

أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم ومن المقرر أن يقوم ولى الأمر أو الوصى على الطفل بتقديم الاستمارة الالكترونية المطبوعة موقعة من ولى الأمر بصحة البيانات وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب فى قاعدة البيانات مع باقي الأوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم، حيث إنه في حالة كان الطلب غير مسلسل أو مختوم لا يعتد به.

تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه على الطالب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتى تتضمن ( المظهر الشخصي والسلوك – مهارات الرياضيات – المعرفة والمعلومات العامة – المهرات الحركية – التفكير )، و لابد من حضور الوالدين او الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية، و سيتم القبول طبقا للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، و تقييم الوالدين وفقا للمقابلة الشخصية على اساس معلوماته وقناعته وسلوكه فى تربية الطفل .

وأضاف بخيت، أنه في حالة تساوي الدرجات تكون الأفضلية للسن الأكبر، وسيتم الاستعلام عن النتيجة على نفس موقع التقديم، ولا بد من توقيع ولي الأمر على التعهدات والإقرارات، وفي حالة تقديم ولي الأمر بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الالتحاق بالمدرسة يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائيا من اختبارات القبول وسيكون التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.eg).

جدير بالذكر أن شهادة النيل الدولية، شهادة مصرية مصممة وفقا للمعايير الدولية تحت إشراف وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء وبالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعه كامبردج البريطانية تحت اشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان