إعلان

لبنان يطالب فرنسا بأن تلعب دوراً فاعلاً لتسهيل عودة النازحين السوريين إلى بلادهم

02:43 م الجمعة 18 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

طالب رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، اليوم الجمعة، من فرنسا بأن تلعب دوراً فاعلا لتسهيل عودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة في سورية.

ويأتي كلام الرئيس عون، خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا الرئاسي، مدير دائرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية، جيروم بونافون، بحضور السفير الفرنسي في لبنان، برونو فوشيه، وتمّ خلال اللقاء "عرض الأوضاع الإقليمية والتطورات الأخيرة في سورية والأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة وموقف الحكومة الفرنسية منها"، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

واشار عون إلى التداعيات التي يتحملها لبنان نتيجة هذا النزوح المستمر منذ العام 2011، اقتصاديا وامنيا واجتماعيا وانسانيا"، قائلا إن "البيان الذي صدر عن الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة بعد اجتماع بروكسل الأخير شكل صدمة للبنانيين، نظرا لما تضمنه من عبارات تتناقض مع السيادة اللبنانية ومع الموقف اللبناني الداعي الى عودة آمنة للنازحين باشراف المجتمع الدولي".

وأبلغ الرئيس اللبناني، بونافون، أن "الاستقرار في لبنان سيستمر على الرغم مما يجري من أحداث إقليمية، لأن القيادات اللبنانية متفقة على تحييد لبنان عما يجري في جواره وأن المجتمع الدولي مدعو الى دعم الإرادة اللبنانية في هذا الاتجاه".

وأكد عون للمسؤول الفرنسي أن "مرحلة ما بعد الانتخابات ستشهد تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة، سيكون في مقدمة اهتماماتها المضي بالإصلاحات المنشودة على مختلف الصعد ومكافحة الفساد وتنفيذ خطة اقتصادية تحقق النهوض المنشود".

يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان يبلغ نحو مليون و850 الف نازح، عاد منهم في 18 ابريل الماضي 500 نازح من بلدة شبعا جنوب لبنان إلى قراهم السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان