إعلان

"روساتوم" تعرض آخر تطورات الطاقة النووية في مؤتمر بمدريد

04:29 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

استضافت مدينة مدريد مؤتمر دورة الوقود النووي العالمي 2018، اليوم الثلاثاء، التي ينظمها معهد الطاقة النووية، والرابطة النووية العالمية.

وكانت الشركة الروسية الحكومية للطاقة النووية "روساتوم" أصبحت شريكًا في المؤتمر، وأعلن أثناء الفعاليات، تعيين كيريل كوماروف، النائب الأول لمدير روساتوم الحكومية، ومدير وحدة التنمية والأعمال الدولية في منصب رئيس مجلس محافظي الرابطة النووية العالمية.

وناقش ممثلو الشركات الرائدة في الصناعة النووية العالمية، خلال المؤتمر، القضايا الحالية لتطوير تكنولوجيات دورة الوقود النووي.

وقال أندريه روجديستفين، رئيس المركز الإقليمي لروساتوم الحكومية في غرب أوروبا، إن الطاقة النووية والتقنيات النووية لديها إمكانيات هائلة لمواجهة التحديات العالمية لتنمية الطاقة المستدامة، مضيفًا: "حاليًا تحتاج هذه الصناعة لتطوير تكنولوجيات جديدة في جميع مراحل دورة العمل لتحسين فعاليتها من حيث التكلفة وتحقيق الأهداف الدولية للحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون".

وبحسب ممثل الشركة، فإن المرحلة التالية في تطوير الطاقة النووية العالمية ستكون إغلاق دورة الوقود النووي، حيث تعمل روسيا على إنشاء قاعدة تكنولوجية لإغلاق دورة الوقود النووي باستخدام مفاعلات النيوترونات السريعة.

وكذلك، تواصل روساتوم التجارب على وقود "ريميكس"، وهو الوقود الذي يمكن إعادة تدويره عدة مرات، وسيكون قادرًا على زيادة كفاءة استخدام اليورانيوم بشكل كبير في مفاعلات الماء الخفيف، وهناك ثمة مشروع آخر مهم في الصناعة النووية الروسية خاص بدورة الوقود النووي، حيث يتم تطوير وقود نووي مقاوم للحوادث.

كما قدم ميخائيل باريشنيكوف، ممثل الشركة المساهمة "تيخ سناب إكسبورت"، وهي شركة تكاملية في مجال المبيعات الدولية "لاجزاء باك – إيند"، تقريرًا عن تطوير تكنولوجيات مبتكرة لمعالجة الوقود النووي المستهلك والنفايات المشعة وآفاق تسويقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان