إعلان

تايوان تؤكد استعدادها عسكريا في ظل توترات مع بكين

12:54 م الجمعة 13 أبريل 2018

رئيسة تايوان تساي إنج وين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه- (د ب أ):

طمأنت رئيسة تايوان تساي إنج-وين اليوم الجمعة الشعب بشأن الاستعدادات العسكرية للبلاد قبل تدريب عسكري صيني مقرر في مضيق تايوان.

وذكرت وكالة الانباء المركزية الحكومية أن تساي استعرضت الاستعداد القتالي وإمكانيات الرد السريع لجيش تايوان من على متن المدمرة "كيد كلاس"، في إطار تدريب عسكري بحري قبالة الساحل الشرقي لتايوان.

وتمثل التدريبات محاكاة محاولة قوات غازية صينية السيطرة على موانئ بحرية رئيسية في تايوان من خلال هجمات جوية وبحرية.

جاءت تصريحات تساي بعد يوم من إعلان الصين عن تدريب عسكري بالذخيرة الحية في 18 إبريل، وسط توترات بشأن الدعم المتزايد من الولايات المتحدة للحكومة المؤيدة للاستقلال في تايوان.

وكان جيش تايوان قد قال الاسبوع الماضي إن وزارة الخارجية أعطت الضوء الاخضر لشركات الدفاع الامريكية لتسويق تكنولوجيا الغواصات لتايوان في إطار برنامج بناء الغواصات في الجزيرة.

وكشفت الصين أمس الخميس النقاب عن معلومات بشأن التدريبات التي تجرى قبالة سواحل إقليم فوجيان جنوب شرق البلاد أو غرب مضيق تايوان، بعد ساعات فقط من تفقد رئيس الصين، شي جين بينج، الذي كان في طريقه إلى جزيرة هاينان الجنوبية أكبر استعراض بحري على الاطلاق في الصين.

وتتولى السلطة في تايوان حكومة انفصالية منذ عام 1949، عندما فر قوميون بعد أن خسروا حربا أهلية أمام الشيوعيين في الصين. وتنظر بكين إلى تايوان بوصفها جزء من أراضيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان