إعلان

وزير القوى العاملة: توفير الرعاية الصحية للعمالة غير المنتظمة من أهم ملفات الدولة - فيديو

12:35 ص الثلاثاء 13 مارس 2018
وزير القوى العاملة: توفير الرعاية الصحية للعمالة غير المنتظمة من أهم ملفات الدولة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه يتم الآن عمل حصر لعدد العمال فى المحافظات، مشيرًا إلى أن ملف  توفير الرعاية الصحية للعمالة غير المنتظمة من أهم الملفات التي تشغل اهتمام الدولة والقيادات التنفيذية بالفترة الحالية، بداية من التوجيهات التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "سعفان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء الاثنين، أن الرئيس السيسي أمر أيضا بضرورة توفير تأمين للحياة الاجتماعية للعمالة الحرة ما أعطى الطاقة لمنظمات المجتمع المدنى بضرورة الاهتمام بصورة أكبر بتلك الفئة المهدور حقها.

وأوضح "سعفان"، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير لرعاية العمالة غير المنتظمة صحيًا من خلال قوافل طبية على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى حاليا لتسجيل بيانات العمالة الحرة لتوفير قاعدة بيانات متكاملة للعمال على مستوى الجمهورية.

وأكد "سعفان"، أنه خاطب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حتى ترسل بيان كامل بكافة العمال العاملين بالمشروعات التى تنفذها، وسيتم إرسال البيانات لمؤسسة "صناع الخير" حتى تحدد الأيام التى ترسل فيها القوافل الطبية، مضيفا أن حصر العمالة غير المنتظمة تجاوز الـ100 ألف فى الأسبوع الأول له، وسيكون هناك رقم كبير مع نهاية مارس الحالى.

فيديو قد يعجبك: