إعلان

بالصور.. تكريم الطلّاب الحاصلين على كأس أفضل تصميم "روبوت" في القليوبية

09:44 م الأربعاء 07 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين :

كرّم اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، فريق H.A.B Robo Team الممثل لمدرسة حسن أبو بكر الرسمية المتميزة للغات، بإدارة القناطر الخيرية التعليمية، بمحافظة القليوبية، الحاصلين على كأس أفضل تصميم، وبرمجة للروبوت، والمركز الأوّل في مسابقة نهائيات مصر لتصميم وبرمجة الروبوت FLL. First Lego League.

جاء ذلك بحضور كل من طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، والسيد النجّار، مدير الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية، وعُقدت المسابقة في مركز الإبداع وريادة الأعمال بالقرية الذكية بالمحافظة.

وأعرب "عشماوي" عن تهنئته للطلّاب الفائزين، وهم محمد هشام سيد، الصف الثالث الإعدادي، ومحمد إبراهيم عبد السميع، الصف الأول الإعدادي، وسعد الدين سيد سعد، الصف الثاني الإعدادي، وحازم محمد علي، الصف الأول الإعدادي، ويوسف ياسر إسماعيل، الصف السادس الابتدائي، ومصطفى محمد إبراهيم روّاش، الصف الخامس الابتدائي، ومهنّد محمد ناصف، الصف الأول الإعدادي.

كما وجّه الشكر لكل من الطلّاب محمد ممدوح السيد، ومحمود إيهاب محمد، أحمد عبد النبي فهمي أعضاء الفريق عن العام الماضي، على دعمهم ومشاركتهم لزملائهم من الفريق الحالي، مقدمًا الشكر لإدارة المدرسة ولمدرب الفريق الدكتور عاطف جودة محمدي يوسف، وللمشرف على الفريق عبد الفتاح مصطفى عبدالفتاح.

وأكد المحافظ أن المسابقة هي من أولى مسابقات الشباب في مجال الروبوت، ويتنافس فيها الشباب من سن 9 إلى سن 16 عام، ويتكون الفريق من 3 إلى 10 أفراد، ويكون للمسابقة كل عام فكرة يدور حولها المشروع والتحدي.

مضيفاً أن المسابقة تنقسم إلى أجزاء يتمثل الجزء الأولCore Values وتتعلق بالعمل والتعاون بين أعضاء الفريق، والجزء الثاني مشروع يقدمه الفريق ويتعلق بموضوع المسابقة (Hydrodynamics) , والجزء الثالث اختبار تصميم وبرمجة الروبوت، والجزء الرابع Robo mission وهي مسابقة لتجميع النقاط خلال دقيقتين ونصف ولكل فريق ثلاث محاولات.

بينما قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيجري تنظيم احتفالية لتكريم أعضاء الفريق من الطلّاب والمشرفين تقديرًا لمجهوداتهم المتميزة ودعمهم لمزيد من الإنجازات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان