إعلان

كتابة التاريخ مستمرة.. صلاح يدون 6 أرقام قياسية في ليلة الصدارة

09:26 م السبت 03 مارس 2018

محمد صلاح لاعب ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

واصل المحترف المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، كتابة التاريخ بعدما سجّل في فوز فريقه على نيوكاسل في المباراة التي انتهت لصالح الريدز (2-0)، والتي أقيمت على ملعب "الآنفيلد" ضمن الأسبوع الـ29 من البريميرليج.

وارتفع مؤشر عداد صلاح من الأهداف إلى 24 هدفًا في الدوري الإنجليزي ليصبح في صدارة هدافي الدوري متساويًا مع هاري كين نجم توتنهام الذي فشل في التسجيل أمام هيدرسفيلد في المباراة التي انتهت لصالح السبيرز (2-0).

ونجح صلاح في تسجيل 32 هدفًا خلال 37 مباراة مع ليفربول حيث سجل سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، بخلاف 24 هدفًا في الدوري.

ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز الأرقام التي حققها صلاح بعد هدفه في شباك نيوكاسل:

- الاقتراب من دروجبا

- عادل صلاح أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي (2007-08)، وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).

- تجاوز سواريز

تجاوز صلاح المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.

- خطوة من ستوريدج

سجل صلاح في آخر 7 مباريات متتالية بجميع المسابقات، وكان المهاجم السابق دانييل ستوريدج آخر لاعب في ليفربول يسجل في  أكبر عدد من المباريات (8) في شهر فبراير 2014.

- صدارة

- لم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى في عدد مباريات أكثر من صلاح، الذي هز شباك مافسيه في 26 مواجهة من أصل 39 بالموسم الجاري (2017-18).

- موسم استثنائي

- شارك محمد صلاح في إحراز 32 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سجل 24 هدفًا وصنع 8، كأكثر اللاعبين مساهمةً في الأهداف بالبريميرليج.

- التساوي مع توريس

- عادل صلاح رقم فرناندو توريس موسم (2007-08)، وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز (31). 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان