إعلان

"الوطنية للانتخابات": قدمنا كافة التسهيلات لذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

04:24 م الأربعاء 28 فبراير 2018

الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أكد المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار علاء فؤاد، أن الهيئة طبعت كتيب إرشادات للمسئولين عن العملية الانتخابية لتسهيل التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال مشاركته في حلقة نقاشية حول (تيسير مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية) نظمها المجلس القومي لشئون الإعاقة اليوم الأربعاء، بحضور د. أشرف مرعي المشرف العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، والمستشارة علا راضي مسئول ملف الإعاقة بالهيئة، واللواء أيمن شاكر والعقيد منار عاطف ممثلين عن قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

وقال فؤاد : "إن الهيئة ستفتح باب التسجيل على موقعها لذوي الإعاقة".. مشيرا إلى وجود بطاقات اقتراع بطريقة "برايل" كما أن كل المؤتمرات الخاصة بالهيئة ستكون مترجمة بالغة الإشارة.

ومن جانبه .. أكد المشرف العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة أشرف مرعي أن الأشخاص ذوي الإعاقة هم قوة كبيرة داخل المجتمع لتمثيلهم نحو 10.7% من تعداد المجتمع، موضحا أن لهم كل الحقوق وعليهم كافة الواجبات ولابد من تيسير السبل لهم لمشاركة فعالة في الانتخابات الرئاسية وفي المجتمع بشكل عام.

ومن جهته .. أكد اللواء أيمن شاكر ممثل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية أن الوزارة لديها تعليمات من وزير الداخلية مجدي عبدالغفار بتيسير كافة السبل للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في عملية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وقال شاكر: إن وزارة الداخلية وفرت سيارات لنقل ذوي الإعاقة من منازلهم إلى لجان الاقتراع في الحالات الحرجة كما وفرت كراسي متحركة وأفراد أمن مدربين لخدمة ذوي الإعاقة أثناء العملية الانتخابية بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان