إعلان

"الأقباط الكاثوليك": رفض الآخر يؤدي إلى العنف ولابد من إعلاء قيمة المواطنة

01:14 م الأحد 25 فبراير 2018

مؤتمر الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تصوير- علاء أحمد:

وجه الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك، الشكر للقائمين على مؤتمر الشباب وصناعة المستقبل، قائلًا: "لقد بدأ الرئيس عهده بالاهتمام بالشباب".

وقال إسحاق: "رفض الآخر يؤدي إلى العنف، كما أن سوء استخدام الميديا خطر على الشباب"، مطالبًا بخلق مناخ صحي من التفكير والحرية وقبول التعددية والاختلاف، وإعلاء قيمة المواطنة وربط المواد الدراسية بمواد مناسبة للعصر، وتدريب الشباب على فن النقد الموضوعي وتعزيز القيمة الروحية التي تسمو بالإنسان والتربية على تحمل الشباب المسئولية الشخصية".

كما طالب البطريرك، بضرورة احترام قدرات الشباب وتطلعاتهم والتفكير معهم في مستقبلهم، دون برامج جاهزة معدة سلفا، مع منحهم الفرصة كاملة، وتفعيل القوانين التي تساعدهم، وكسر الروتين المعوق وتشجيع المبادرات الخلاقة في كل مجالات الحياة.

وشدد البطريرك، أن الكنيسة الكاثوليكية على استعداد للمساهمة في المسيرة المهمة لخلق مستقبل خلاق لشباب مصر.

يشار إلى أن المؤتمر يتناول 6 محاور أساسية من خلال مناقشة نحو 63 بحثًا على مدى 7 جلسات- خلال يومين- إضافة إلى الجلسة الافتتاحية والرئيسية، هي: "واقع ومستقبل الشباب ودورهم في بناء المجتمعات، ودور الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في بناء الوطن، ورؤى الشباب في بناء المستقبل، والتكوين الثقافي للشباب، ودور الشباب والإعلام في استشراف المستقبل و الشباب والمشروعات الوطنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان