إعلان

مسؤولة إماراتية: إيماننا بالشباب دفعنا لتعيين أصغر وزيرة في العالم

01:06 م الأحد 25 فبراير 2018

مؤتمر الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تصوير- علاء أحمد:

قالت آمنة الناخي، المدير العام في حكومة الشارقة، إن مصر كانت على مر التاريخ نبراسًا للدول العربية في تعليم الشباب وتطوير أدواتهم، ولها أيادٍ بيضاء على الكثير في هذا الصدد، مضيفةً: "لا أحد ينكر دور مصر في احتضان الكثير من الأجيال العربية".

وأضافت آمنة، خلال مؤتمر الشباب وصناعة المستقبل الذي تقيمه كلية الآداب جامعة عين شمس، في أحد فنادق مصر الجديدة، اليوم الأحد: "لقد آمنا في الإمارات بالشباب وجعلناه أساس التقدم كما أوصانا مؤسس الدولة الحديثة الشيخ زايد آل نهيان، ومن هنا جاء تعيين أصغر وزيرة في العالم بالإمارات، وكان لديها ٢٢ عامًا، ثم انتقلت إلى وزارة أخرى عندما وصل عمرها ٢٨ عاما، وهذا أكبر دليل على أننا نؤمن بالشباب".

وتابعت المسؤولة الإماراتية: "نحتاج إلى الشباب في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع التحديات التي تواجه الدول العربية".

يشار إلى أن المؤتمر يتناول 6 محاور أساسية من خلال مناقشة نحو 63 بحثًا على مدى 7 جلسات- خلال يومين- إضافة إلى الجلسة الافتتاحية والرئيسية، وهي: "واقع ومستقبل الشباب ودورهم في بناء المجتمعات، ودور الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في بناء الوطن، ورؤى الشباب في بناء المستقبل، والتكوين الثقافي للشباب، ودور الشباب والإعلام في استشراف المستقبل و الشباب والمشروعات الوطنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان