إعلان

تعزيزات عسكرية تركية تدخل سوريا من معبر أعزاز

08:24 م الأحد 21 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب (سوريا) - (د ب أ):

دخل رتل عسكري كبير يضم دبابات وآليات عسكرية تركية إلى الأراضي السورية، عبر معبر أعزاز في ريف حلب الشمالي وسط تقدم مسلحي الجيش السوري الحر المعارض، المدعوم عسكريا من تركيا، وسيطرتهم على تسع قرى في ريف حلب.

وقال قائد عسكري في لواء السلطان مراد، التابع للجيش السوري الحر المعارض، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن "تعزيزات عسكرية دخلت، مساء اليوم الأحد، تضم دبابات وآليات مزودة بأسلحة رشاشة إلى الأراضي السورية عبر معبر أعزاز لتعزيز جبهات القتال مع الوحدات الكردية التي تسيطر على قرى وبلدات جنوب مدينة عزاز".

وأكد القائد العسكري تقدم مقاتلي المعارضة اليوم حيث "سيطرت قوات الجيش السوري الحر المشاركة في عملية غصن الزيتون على تسع قرى في ريف منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، بينها شنكال وبالي كوي واده مانلي في ناحية راجو وقرية الحمام غربي مدينة جنديرس ، وقرية كورني في ناحية بلبل شمال عفرين.

وفي معارك عنيفة مع مسلحي الوحدات الكردية، سقط عدد من القتلى والجرحى وتم أسر ثلاثة منهم.

وأضاف القائد في المعارضة السورية المسلحة أن عمليات القصف مستمرة منذ الصباح حتى الآن، وأن سلاح الجو التركي نفذ أكثر من 45 غارة على مواقع الوحدات الكردية في منطقة عفرين.

وكشف القائد في الجيش الحر أن معركة غصن الزيتون تنطلق من ثلاثة محاور أولها من جبهة جنديرس- والثانية من منطقة بلبل في منطقة عفرين، والثالثة على محاور أعزاز.

وذكر أنه تمت استعادة القرى والبلدات التي سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل عامين، وأن هذه العملية سوف تكون سريعة ولن تستمر لأكثر من أربعة أسابيع.

من جانبه، قال مصدر إعلامي في وحدات حماية الشعب الكردي في مدينة عفرين لـ(د.ب.أ) "إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون في قصف جوي على قرية جلبرة في ريف عفرين كما طال القصف عددًا من القرى في ريف عفرين الغربي".

كانت تركيا قد أعلنت، أمس السبت، عن اطلاق عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف مدينة عفرين الخاصة لسيطرة الأكراد شمالي سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان