إعلان

بالصور.. انطلاق المرحلة الأولى لبرنامج جامعة الطفل بجامعة جنوب الوادي

01:27 م السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي :

افتتحت جامعة جنوب الوادي، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، المرحلة الأولى من السنة الثالثة لبرنامج جامعة الطفل، بجامعة جنوب الوادي، في إطار اهتمام الجامعة بدعم الإبداع لدى أطفال إقليم جنوب الصعيد. 

وأكد الدكتور يوسف الغرباوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة لــ"مصراوي" أن جامعة جنوب الوادي لا تدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم لبرنامج جامعة الطفل، والذي يهدف إلى إعداد الأطفال من أجل المستقبل باعتبارهم الأساس الذي سوف تقوم عليه الدولة المصرية في المستقبل.

وأشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق، مُنسق مشروعات الاتحاد الأوروبي بالجامعة إلى أن هذا البرنامج مموّل من أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي، ويهدف إلى تنمية الأطفال في عمر 9 سنوات إلى 15 سنة عن طريق مراحل مختلفة من التدريب للأطفال في موضوعات متعددة مثل الطاقة والمياه والبيولوجي وعلم المصريات والأدب والفنون.

وتشارك الجامعة للعام الثالث على التوالي في هذا البرنامج، وتوجت المشاركة في العامين السابقين بالنجاح، كما تشارك في أبحاث معرض القاهرة الدولي للابتكار، وحصول بعض الأطفال على جوائز، وتكريمهم من وزير التعليم العالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان