إعلان

بالصور- صيادلة الإسكندرية تناقش تداعيات قانون التأمين الصحي الجديد

11:12 ص السبت 23 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ناقش مجلس نقابة صيادلة الإسكندرية، اليوم السبت، تداعيات قانون التأمين الصحي الجديد مع عدد من أعضاء مجلس النواب، بعد اعتراض الصيادلة والأطباء على بعض مواد القانون.

جاء ذلك خلال انعقاد أولى اجتماعات الصيدليات الأهلية برئاسة الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية بالمقر العلمي للنقابة، بحضور البرلماني محمد عطا سليم، والبرلمانية إلهام المنشاوي، ومعتز النجار عضو مجلس النواب.

وقال نقيب الصيادلة في تصريح صحفي، إن الاجتماع تطرق أيضًا إلى مناقشة قضية أرض نادي الشاطئ المتنازع عليها مع نقابة المهندسين، والصادر بشأنها حكم قضائي بإعادتها للصيادلة من عام 2014 دون أن يتم تنفيذه.

وأضاف الشافعي أن نواب البرلمان أبدوا استعدادهم خلال الاجتماع، تقديم طلبات إحاطة بالمجلس موجهة إلى مسئولي شركات تجارة الأدوية للتقصير في توفير الكثير من الأصناف الحيوية، بالإضافة إلى ما وصفه بتقاعس الأجهزة التنفيذية في المحافظة من تنفيذ الأحكام القضائية وإنهاء المشكلة القائمة الخاصة بشاطئ صيادلة الاسكندرية.

يذكر أن نقابة الصيادلة اعترضت على قانون التأمين الصحي الجديد بدعوى عدم وضعه الصيدليات الخاصة داخل المنظومة التي أقرها، حيث لم يرد أي تعريف للصيدلي أو الصيدلة الإكلينيكية أو الدواء، ولم يُلمِح إلى وضع هذه الصيدليات أو حتى ظروف التعاقد معها.

وأكد الصيادلة أن فتح هيئة التأمين الصحي الجديدة لصيدليات بالمستشفيات، يعني أغلاق صيدليات تقدم خدماتها لأكثر من مليون ونصف مواطن، وتشريد عمال الصيدليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان