إعلان

رئيس جامعة بنها من اليابان: نسعى للانفتاح على العالم

12:48 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

رئيس جامعة بنها من اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

واصل الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، جولته باليابان بزيارة جامعة كاجوشيما اليابانية التقى خلالها برئيس الجامعة وعمداء كليات الزراعة، والطب البيطري والهندسة، ومسئولي التعاون الدولي بالجامعة.

وبحث القاضي خلال الزيارة أوجه التعاون بين الجامعتين في المشروعات البحثية والتبادل الطلابي وقيام أساتذة من جامعة كاجوشيما بزيارة كلية الآداب بجامعة بنها للتدريس بالقسم الياباني بالكلية.

كما اتفق القاضي مع رئيس جامعة كاجوشيما على توقيع اتفاقية تعاون علمي شامل بين الجامعتين، رافق القاضي خلال زيارته الحالية لليابان الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا والدكتور أيمن سمير فريد الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطري بمشتهر.

وأعرب القاضي عن سعادته بزيارة اليابان باعتباره أول رئيس لجامعة بنها يزور عدد من الجامعات اليابانية في إطار انفتاح جامعة بنها على العالم من خلال تدعيم أواصر التعاون بين الجامعة ومختلف الجامعات العالمية الكبرى، وقال إننا نسعى إلى الاستفادة بخبرات جامعات الدول المتقدمة، والتعريف بجامعة بنها وما حققته من إنجازات علمية وبحثية، خاصة بعد أن حققت الجامعة تقدما ملموسا في تصنيفها على مستوى الجامعات المصرية والعربية.

وأضاف القاضي، إن زيارته الحالية هي بداية لزيارات أخرى، وتبادل بين عدد من الجامعات اليابانية وجامعة بنها في الأنشطة البحثية والطلابية والاطلاع على البرامج الدراسية المتقدمة في الجامعات اليابانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان