إعلان

البيئة: بدء موسم حصاد قصب السكر في يناير المُقبل

04:26 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

قال الدكتور أحمد رخا، رئيس قطاع الفروع الإقليمية بوزارة البيئة، إن موسم حصاد قصب السكر من المقرر أن يبدأ مطلع العام الجديد وتحديدًا في شهر يناير المُقبل على أن ينتهي في شهر أبريل في محافظات الصعيد والمعروف إعلامياً بموسم "سفير القصب".

وأضاف رخا، في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أن وزارة البيئة وقعت بروتوكولا مع الزراعة، تقوم على إثره بتسليمهم المعدات اللازم استخدامها لتحويل "سفير القصب" إلى أعلاف او استخدامات أخرى.

ولفت رئيس قطاع الفروع الإقليمية إلى أن الوزارة تستكمل المعدات حاليًا، تمهيدًا لتوزيع 100 مفرمة على محافظات الصعيد لاستخدامها أثناء الموسم.

وأشار رخا، إلى أنه من المقرر إقامة حقل استرشادي غدًا الأربعاء، لتوعية المزارعين بأهمية فرم "سفير القصب"، وكيفية استخدام المعدات وتأجيرها قبل بداية الموسم، وذلك من خلال محافظ الأقصر محمد بدر، والرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة محمد شهاب عبدالوهاب وعدد من رجال الوزارة المعنيين.

ولفت رئيس قطاع الفروع الإقليمية بالوزارة، إلى أن الوزارة ستدعو المزارعين والمعنين من محافظتي أسوان وقنا، وسيتم فرم عينه عملية أمام المزارعين بدلًا من الكلام النظري سنطبق ذلك عملي أمامهم ليكونوا أكتر وعيًا بكيفية فرم "سفير القصب"، مشيرًا إلى أن سبب التركيز على محافظة الأقصر، إلى منع تأثير الحرق على السياحة بها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان