إعلان

البحرين: سنتصدى للمليشيات الانقلابية في اليمن بكل قوة

03:45 م السبت 09 ديسمبر 2017

الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إن "الميلشيات الانقلابية في الجمهورية اليمنية رفضت القيام بأي دور إيجابي في بناء اليمن وانقلبت على النظام الشرعي وسعت لتأسيس دولة إرهابية خاضعة لإيران، وهو ما لن نسمح به وسنتصدى له بكل قوة".

جاء ذلك في كلمة للوزير البحريني، في حوار المنامة للأمن الإقليمي 2017 في دورته الـ13، اليوم السبت، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

يأتي ذلك بعد الاشتباكات العنيفة التض شهدها اليمن قبل أسبوع، بين القوات الموالية لرئيسه السابق علي عبدالله صالح، ومليشيات الحوثيين، تصاعدت حِدتها بعد مقتل صالح على يد مليشيا الحوثي.

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، الاثنين، انتهاء ما وصفته "أزمة ميليشيات الخيانة" في اليمن ومقتل "زعيم الخيانة" في إشارة إلى الرئيس اليمني، السابق علي عبدالله صالح.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة سبأ التابعة للحوثيين: "تعلن وزارة الداخلية انتهاء أزمة مليشيا الخيانة بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى ومقتل زعيم الخيانة وعدد من عناصره".

وقالت مصادر محلية يمنية إن الحوثيين مثّلوا بجثة صالح بعد اغتياله، وأطلقوا مخازن من الرصاص على جثته، حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصادر في صنعاء، قولها إن الرئيس اليمني السابق كان برفقة الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر عارف الزوكا والقيادي ياسر العواضي واللواء عبدالله محمد القوسي ونجل صالح العقيد خالد علي عبدالله.

وتخلى "صالح" عن "حليفه الانقلابي" الحوثي وأتباعه، معلنًا أن "زمن الميليشيات انتهى ولا تعايش بعد اليوم بين الدولة والدويلة"، كما توجه إلى دول الجوار المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية عارضًا فتح "صفحة جديدة".

ويعاني اليمن من أحداث العنف منذ نهاية 2014 عندما تقدم الحوثيون صوب العاصمة صنعاء وسيطروا على الحكومة.

وخلال حرب اليمن سقط أكثر من عشرة آلاف قتيل منذ عام 2015 وتشرد أكثر من مليونين كما أدت الحرب إلى تفشي وباء الكوليرا الذي أصاب نحو مليون شخص ودفعت البلاد إلى شفا مجاعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان