إعلان

تفعيل بنود اتفاقية بين جامعة أسوان و"خايين" الإسبانية

03:39 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

وفد جامعة أسوان فى اسبانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

التقى وفد جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، مع رئيس جامعة خايين السيد خوان جوميث أورتيجا، ونائب رئيس جامعة خايين للدراسات العليا السيد خوان روساس، لبحث بنود اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين.

وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إنه تم الاتفاق على إنشاء ودراسة رسائل الدكتوراه المزدوجة بإشراف مشترك على أن يتم منح الدارس درجة وشهادة الدكتوراه معتمدة من الجامعتين وتكون الدراسة بجامعة خايين بإسبانيا.

وأشار غلاب إلى أنه تم الاتفاق على طبع مجلة علمية بحثية في مجالات متخصصة لنشر الأبحاث باسم الجامعتين، ونشر الدوريات العلمية وسوف يكون مقرها جامعة خايين.

كما بحث الطرفان الإعداد لإقامة مؤتمر علمي دولي يقام في أواخر عام 2018، ومع بداية العام الجامعي 2019 تحت عنوان "تطبيق النظم الحديثة في الطاقة المتجددة وغير المتجددة والرياح والنانو تكنولوجي" على أن يتم تفعيل بنود الاتفاقية المبرمة بين الطرفين مع بداية العام الجامعي الجديد 2019/2018.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، أنه تم منح جامعة أسوان 3 منح دراسية على أن تتحمل جامعة خايين الإقامة والدراسة وتذاكر الطيران وتشمل ( 2ماجستير ورسالة دكتوراه)، وذلك مع بداية العام الدراسي القادم، كما تم الاتفاق على إرسال طلاب كليات الهندسة وهندسة الطاقة والزراعة والموارد الطبيعية وكلية الحقوق وكلية الألسن قسم اللغة الإسبانية للدراسة والتدريب والحصول على كورسات عملية بجامعة خايين الإسبانية خلال فترة الإجازة الصيفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان