إعلان

العاهل السعودي يعزي السيسي هاتفيًا في ضحايا حادث تفجير العريش

06:28 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الآثم، الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد "الروضة" بشمال سيناء.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي، بأن خادم الحرمين الشريفين أكد تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب مصر وشعبها، للتصدي للإرهاب ومحاولاته النَيل من أمن الشعب المصري واستقراره.

وأعرب الملك سلمان عن خالص التعازي وصادق المواساة في ضحايا الحادث، داعيًا الله بعاجل الشفاء للمصابين، وأن يحفظ مصر وشعبها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجّه الشكر للملك سلمان، لحرصه على تقديم التعازى في ضحايا الحادث، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والسعودي، ومشددًا على أنَّ الإرهاب الذي بات يمثل خطرًا وتهديدًا للأمن القومي العربي يجب مواجهته بصورة شاملة.

واستشهد 235 شخصًا، على الأقل، وجُرح 109 آخرون في هجوم استهدف مسجدًا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب بيان للنيابة العامة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة أن المسلحين استهدفوا المسجد بعبوة ناسفة، وأسلحة آلية أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس".

وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو موّل أو حرّض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن "القوات المسلحة والشرطة سترد بقوة" على مرتكبي الهجوم.

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان