إعلان

50 نائبًا يطالبون بتقديم بلاغ ضد إهانة "هارون التوني" لمجلس النواب

01:10 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزى:

كشف حاتم باشات، عضو مجلس النواب، عن تقدم 50 نائبا بالمجلس، بطلب للتحقيق في واقعة إهانة المجلس، وأعضائه من جانب المرشح على رئاسة نادي هليوبوليس، الذي قال: "البرلمان أي كلام"، مطالبين المجلس بإبلاغ النائب العام بواقعة الإهانة وتشويه صورة البرلمان.

وأوضح باشات، أن واقعة إهانة مجلس النواب من جانب المرشح لرئاسة النادي في إحدى الندوات بمقر النادي، طبقا للمادة 119 من الدستور، والتي تنص على: "يختص مجلس النواب بالمحافظة على النظام داخله، ويتولى ذلك رئيس المجلس"، كما نصت اللائحة الداخلية لمجلس النواب في المادة 8 منها على أن: "رئيس المجلس هو الذي يمثله ويتكلم باسمه، وفقا لإرادة المجلس، ويحافظ على أمنه ونظامه وكرامته وكرامة أعضائه".

وأضاف: "ما قاله هارون التوني، المرشح لرئاسة نادي هليوبوليس، بإحدى الندوات العامة بمقر النادي، وعلى مرأى ومسمع من كل الأعضاء، بإهانة مجلس النواب أعضاءً ومؤسسة وقال نصا (هو مجلس النواب الحالي ده.. زي بتاع زمان... ده أي كلام.. ونواب أب كلام).

وشدد عضو مجلس النواب، على أن هذه الكلمات تمثل إهانة واضحة للمؤسسة التشريعية، وإهانة واضحة لكل أعضاء البرلمان، مما يضعه تحت طائلة إهانة كرامة البرلمان وكرامة أعضائه، لافتا إلى أن هذه الإهانة مسجلة بالفيديو والصوت والصورة؛ تحسبًا لأي إنكار لهذه الواقعة.

وطالب باشات، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالتصدي لمحاولات إهانة وتشويه المؤسسة التشريعية، واتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية وإبلاغ النائب العام عن هذه الجريمة مكتملة الأركان؛ حفاظًا على نواب مصر والمؤسسة التشريعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان